المالية: تنفيذ عدد من المشروعات مع القطاع الخاص كالموانئ الجافة والصرف الصحى

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 08:44 م
المالية: تنفيذ عدد من المشروعات مع القطاع الخاص كالموانئ الجافة والصرف الصحى المهندس عاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس عاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الدولة موجود في العصر الحديث، ومن المشروعات التى تمت في العصر الحديث منذ 150 سنة قناة السويس كان أحد أشكال المشاركة مع القطاع الخاص وهيكلته، وكان مشروعا قوميا للدولة عهدت به لشركة في التنفيذ والتمويل.

وأضاف رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، في تصريحات لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن هناك مشروعات تشتريها الدولة من القطاع الخاص وتقوم بتنفيذها مثل مشروعات الصرف الصحى والكهرباء ومحطات تحلية المياه، فالدولة تشترى منه الخدمة وتوزعها على المواطنين لأن هناك دعم في هذا الأمر.

وأوضح عاطر حنورة، أن هناك مشروعات تعطيها الدولة للقطاع الخاص وترخص له بتقديم الخدمة مثل الموانئ الجافة والبحرية والدولة يكون لها نسبة معينة في هذا المشروعـ لافتا إلى أن وزارة المالية أحد مصادر التمويل للمشروعات العامة .

وقال رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إن هناك مشروعات تم تنفيذها بالفعل بالمشاركة مع القطاع الخاص مثل محطات صرف صحى ومواني جافة لأول مرة تحدث في مصر وتمت بالمشاركة مع القطاع الخاص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة