العالم هذا الصباح.. مقتل وإصابة 75 شخصا فى انفجار محطة وقود بداغستان الروسية.. السلطات الأمريكية تدفع بـ100 كلب بوليسى للبحث عن ضحايا حرائق هاواى.. مقتل 26 عنصرا من قوات نيجيريا فى كمين بوسط البلاد.. فيديو وصور

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مقتل وإصابة 75 شخصا فى انفجار محطة وقود بداغستان الروسية.. السلطات الأمريكية تدفع بـ100 كلب بوليسى للبحث عن ضحايا حرائق هاواى.. مقتل 26 عنصرا من قوات نيجيريا فى كمين بوسط البلاد.. فيديو وصور إنقاذ قط
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقي 25 شخصًا على الأقل مصرعهم وأُصيب نحو 50 آخرين، إثر انفجار في مركز خدمة السيارات بمدينة محج قلعة، عاصمة داغستان الروسية.

وفي أمريكا، ارتفع عدد قتلى حرائق الغابات في جزيرة ماوي بولاية هاواي الأمريكية إلى نحو مئة شخص، في حصيلة هي الأكثر فتكا منذ أكثر من قرن في الولايات المتحدة. 

مقتل وإصابة 75 شخصا في انفجار محطة وقود بمحج قلعة بداغستان الروسية
 

قالت وكالة "إنترفاكس" للأنباء، إن عدد وفيات الحريق الذي اندلع بمحطة للتزود بالغاز في روسيا ارتفع إلى 25.
 
فيما أعلنت وزارة الصحة بجمهورية داغستان الروسية، أن الانفجار الذي وقع في محطة التزود بالوقود بالعاصمة أدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين.
 
وذكرت السلطات أنه "بحسب البيانات الأولية لهذه الساعة، قُتل 12 شخصا بينهم طفلان وأصيب 50 آخرون في انفجار بمحطة وقود في محج قلعة".
 
وأفادت مواقع التواصل الاجتماعي أن الحريق في داغستان امتد من محطة الوقود إلى المنازل المجاورة، وتبلغ مساحة الحريق بعد الانفجار 500 متر مربع.
 
وتعمل الشرطة على إبعاد المدنيين عن مكان الانفجار، بسبب مخاطر حدوث انفجار ثان.
 
محيط الانفجار
محيط الانفجار

انفجار داغستان
انفجار داغستان
 

 

السلطات الأمريكية تدفع بأكثر من 100 كلب بوليسي للبحث عن ضحايا حرائق هاواي
 

دفعت السلطات الأمريكية بالكلاب البوليسية للبحث عن جثث أو ضحايا حريق ولاية هاواي التي تعد الأكثر فتكا منذ أكثر من قرن في الولايات المتحدة، مع اقتراب عدد القتلى لـ 100 قتيل، وسط تخوف من ارتفاعها بمقدار ضعفين أو حتى ثلاثة أضعاف مع ترجيح سلطات الولاية عثور طواقم الإنقاذ على جثث 10 إلى 20 ضحية إضافية يوميا.

والكلاب البوليسية التي تبحث عن مفقودين قد يتجاوز عددهم المئات، ما زال عليها مسح مساحة كبيرة.

وقال قائد شرطة ماوي جون بيليتيه "نحن نتقدم بأسرع ما يمكن. لكن لأخذ العلم فإن الكلاب بحثت في 3 % فقط من المساحة".

وفي مقابلة أجرتها معه شبكة "سي بي أس" بثت الإثنين، قال حاكم ولاية هاواي جوش غرين إن عمال الانقاذ "سيعثرون على الأرجح على ما بين 10 إلى 20 شخصا يوميا حتى ينتهون، وربما يستغرق الأمر 10 أيام".

ولا تزال ملابسات هذه الحرائق المروعة مجهولة وقد أخذت السكان على حين غرة، وهذا ما يأخذه كثيرون على السلطات. وقالت فيلما ريد لوكالة الأنباء الفرنسية: "أتعلمون متى أدركنا أن هناك حريقا؟ عندما وصل إلى الجانب المقابل لبيتنا".. واعتبر أن تقدير الحصيلة "مستحيل".

 

أثار الحرائق
آثار الحرائق

 

إنقاذ قط
إنقاذ قط

 

مقتل 26 عنصراً من قوات الأمن النيجيرية في كمين وسط البلاد
 

قتل ما لا يقل عن 26 عنصراً من قوات الأمن النيجيرية وأصيب 8 آخرون في كمين نصبه مسلحون في وسط نيجيريا، حيث يقاتل الجيش مجموعات إجرامية، وفق ما قال مصدران عسكريان لوكالة الصحافة الفرنسية.

كذلك، قال متحدث باسم القوات الجوية إن مروحية كانت مكلفة بإجلاء جرحى تحطمت الاثنين في منطقة الكمين، من دون أن يوضح ما إذا كان طاقم المروحية وركابها قد نجوا من الحادث.

ويشهد شمال غربي نيجيريا ووسطها منذ أعوام أعمال عنف ترتكبها عصابات عبر اقتحام قرى معزولة وقتل سكانها أو خطفهم طلباً لفديات، أو حتى إحراق منازل هؤلاء بعد نهبها.

وقال مسؤول عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية إن القوات «كانت عائدة من عملية حين كمن لها الإرهابيون على طريق زونغيرو - تيغينا السريع». وأضاف المصدر أن معركة شرسة اندلعت و«خسرنا 23 جندياً بينهم 3 ضباط، إضافة إلى ثلاثة عناصر في الميليشيا» المحلية، لافتاً أيضاً إلى «إصابة 8 جنود».

وأكد مسؤول عسكري آخر وقوع الهجوم والحصيلة. وأوضح أن المهاجمين تكبدوا «خسائر جسيمة» من دون تفاصيل إضافية. وأضاف أن مروحية للقوات الجوية أُرسلت الإثنين «لإجلاء الضحايا» لكن «التواصل معها انقطع».

وأشار إلى أن هذه المروحية كانت تنقل 11 من قتلى الكمين و7 من الجرحى. ولم يشأ المصدران العسكريان كشف هويتيهما لأنهما غير مخولين التحدث عما حصل.

ولاحقاً، قال متحدث باسم القوات الجوية النيجيرية إن مروحية من طراز «إم آي – 171» تحطمت، الاثنين، بعد إقلاعها من زونغيرو، بينما كانت تنفذ «مهمة إجلاء جرحى».

وأورد المتحدث أدوار غابكوي، في بيان، أن «المروحية غادرت المدرسة الابتدائية في زونغيرو متجهة إلى كادونا، ولكن تبين لنا أنها تحطمت قرب قرية شوكوبا».

وأضاف: «تُبذل جهود حالياً لإنقاذ طاقم المروحية وركابها»، لافتاً إلى أن تحقيقاً فُتح لتحديد أسباب الحادث.

قوات من الجيش النيجيري
قوات من الجيش النيجيري

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة