العثور على بقايا مفقودة لقرية فى مكسيكو سيتى.. تاريخها 1500 عام "صور"

الإثنين، 14 أغسطس 2023 11:00 ص
العثور على بقايا مفقودة لقرية فى مكسيكو سيتى.. تاريخها 1500 عام "صور" بقايا قرية مفقودة فى المكسيك
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر مجموعة من علماء الآثار على بقايا مفقودة من قرية تيوتيهواكان فى مكسيكو سيتى بالمكسيك، وحدد الخبراء تاريخ القرية بحوالى 450 إلى 650 ميلادية، ما يجعلها تعود إلى حوالى 1500 عام، بناءً على السيراميك الموجود حول الموقع.

ووفقًا للمعهد الوطنى المكسيكى للتاريخ والأنثروبولوجيا، تم العثور على العديد من بقايا المبانى داخل المستوطنة، كما تم العثور على ثلاث جثث لطفل وشخصين بالغين، وفقا لموقع "وساز نيو تشانيل"، ويعتقد الأثريون أن القرية ربما كانت تضم مجتمعًا من الصيادين وجامعى الثمار، فضلاً عن الحرفيين.

العثور على بقايا قرية أثرية فى المكسيك
العثور على بقايا قرية أثرية فى المكسيك

اكتشاف رأس سهم مصنوعة من بقايا نيزك حديدى يبلغ عمره 3000 عام فى سويسرا

من جهة أخرى، اكتشف العلماء من جامعة برن - فى وقت سابق - رأس سهم فى سويسرا مصنوع من بقايا نيزك حديدى ويبلغ عمره 3000 عام، واختبر الجيولوجيون تركيبة القطعة الأثرية، والتى تشمل نوع من الألمنيوم، غير موجود بشكل طبيعى على الأرض، بحسب سكاى نيوز.

وسقطت 3 نيازك فقط مع نفس التركيبة على الأرض فى نفس الوقت تقريبا فى أوروبا واحد فى جمهورية التشيك، وآخر فى إسبانيا، والثالث فى أستونيا.

بقايا قرية تيوتيهواكان في مكسيكو سيتي
بقايا قرية تيوتيهواكان في مكسيكو سيتي

ويرجح الفريق أن صخرة الفضاء الأستونية كانت المرشح المحتمل للمواد التى صنع منها السلاح المكتشف، على بعد أكثر من 1400 ميل من سويسرا، ويعتقد الفريق أن رأس السهم جاء من إستونيا، مما يشير إلى أن الناس تبادلوا الأسلحة عبر منطقة دول البلطيق.

يبلغ طول رأس السهم 1.5 بوصة ويزن 0.102 أونصة فقط، واستخدم الفريق طرقا مختلفة لاختبار التركيب، بما فى ذلك صور المجهر الإلكتروني، والأشعة السينية، وتحليلات الإشعاع عالى الطاقة، واعتقد الباحثون فى البداية أن صخرة الفضاء المستخدمة فى صنع السلاح جاءت من نيزك "تونبيرغ" الذى تحطم فى سويسرا منذ حوالى 160 ألف عام.

بقايا من القرية الاثرية المكسيكية
بقايا من القرية الاثرية المكسيكية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة