العالم هذا المساء.. حرائق الغابات تتواصل فى جزيرة ماوى يودى الأمريكية.. والحكومة الصينية تحول قرية مهجورة منذ عقود إلى متحف مفتوح.. والعثور على بقايا مفقودة لقرية فى مكسيكو سيتى منذ 1500 عام "صور"

الإثنين، 14 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. حرائق الغابات تتواصل فى جزيرة ماوى يودى الأمريكية.. والحكومة الصينية تحول قرية مهجورة منذ عقود إلى متحف مفتوح.. والعثور على بقايا مفقودة لقرية فى مكسيكو سيتى منذ 1500 عام "صور" العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

حرائق الغابات تتواصل فى جزيرة ماوي يودي الأمريكية

 
شهدت جزيرة ماوى فى هاواي، اندلاع حريق هائل، فيما ظهرت السماء وكأنها ظلام دامس فى الساعات الأولى من النهار، مما أدى إلى تحويل جزء كبير من المدينة التاريخية إلى رماد وإجبار الناس على القفز في المحيط للهروب من النيران، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
استمرت الحرائق في الاشتعال بسبب الرياح القوية مما اسفر عن مصرع ستة أشخاص ، وأصيب العشرات ، ولحقت أضرار أو دمرت 271 مبنى.
 
أدخنة
أدخنة
اثار حرائق الغابات
اثار حرائق الغابات
اشتعال الحرائق
اشتعال الحرائق
ألسنة اللهب
ألسنة اللهب

الحكومة الصينية تحول قرية مهجورة منذ عقود إلى متحف مفتوح\

قرية خاوية على عروشها، تركها أبناؤها قبل عشرات السنوات للهجرة خارج البلاد بحثا عن فرص وحياة أفضل، فظلت كما هى حتى الآن بمنازلها الفارغة وشوارعها الواسعة وطبيعتها الخلابة وسط الجبال وحقول الأرز والقريبة من بحر الصين. 

 
هى قرية "جويشيوا" الريفية التى تقع فى مقاطعة جوانجدونج جنوب الصين وتسعى الحكومة للاستفادة من موقعها المميز وتحويلها إلى مزارا سياحيا ومتحفا مفتوحا يسرد تاريخ الصينيين بالخارج وبدء النهضة الصينية. وتتكون القرية من 11 قرية طبيعية ويسكنها 1313 شخص. وتعرف بطبيعتها الخلابة والحياة البيئية المزدهرة. 
 
وقال المرشد السياحى الذى اصطحب وفدا من الهيئة العامة للاستعلامات والصحفيين المصريين فى جولة فى القرية، إنها تعكس كيف كانت الحياة الريفية فى الصين وتسرد تاريخ تحولها من بلد يهاجر منه الناس هربا من الفقر وبحثا عن فرص اقتصادية أفضل إلى ثانى أكبر اقتصاد فى العالم. وشرح مساعى السلطات لتحويل القرية لمكان سياحى مزود بفنادق يقدم تجربة الريف والسياحة البيئية  للزوار للاستمتاع بالطبيعة والهدوء. 
 
وأضاف المرشد أن هناك سجلات باسماء الصينيين الذين عاشوا فى هذه القرى، ولا تزال تحفظ الأسماء أمام المنازل حتى يزورها أبناء وأحفاد تلك العائلات.
 
وحصلت القرية على تصنيفات جيدة باعتبارها قرية الصحة فى مقاطعة جوانجدونج، والقرية الوطنية لإظهار حياة الريف ، وقرية جيانجمين البيئية. 
 
القرية الصينية داخل أحد المنازل
القرية الصينية داخل أحد المنازل
القرية الصينية
القرية الصينية
القرية الصينيه
القرية الصينيه
القرية وحدائقها
القرية وحدائقها
القرية وسكانها
القرية وسكانها
جانب من الحدائق
جانب من الحدائق

العثور على بقايا مفقودة لقرية فى مكسيكو سيتى.. تاريخها 1500 عام

عثر مجموعة من علماء الآثار على بقايا مفقودة من قرية تيوتيهواكان فى مكسيكو سيتى بالمكسيك، وحدد الخبراء تاريخ القرية بحوالى 450 إلى 650 ميلادية، ما يجعلها تعود إلى حوالى 1500 عام، بناءً على السيراميك الموجود حول الموقع.

ووفقًا للمعهد الوطنى المكسيكى للتاريخ والأنثروبولوجيا، تم العثور على العديد من بقايا المبانى داخل المستوطنة، كما تم العثور على ثلاث جثث لطفل وشخصين بالغين، وفقا لموقع "وساز نيو تشانيل"، ويعتقد الأثريون أن القرية ربما كانت تضم مجتمعًا من الصيادين وجامعى الثمار، فضلاً عن الحرفيين.

 
العثور على بقايا قرية أثرية فى المكسيك
العثور على بقايا قرية أثرية فى المكسيك
بقايا قرية تيوتيهواكان في مكسيكو سيتي
بقايا قرية تيوتيهواكان في مكسيكو سيتي
بقايا من القرية الاثرية المكسيكية
بقايا من القرية الاثرية المكسيكية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة