أكرم القصاص - علا الشافعي

ملخص وأهداف تشيلسي ضد ليفربول 1-1 في الدوري الإنجليزي

الإثنين، 14 أغسطس 2023 12:56 ص
ملخص وأهداف تشيلسي ضد ليفربول 1-1 في الدوري الإنجليزي محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مباراة فريقا تشيلسي ضد ليفربول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء، الأحد، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجديد 2023-2024.

افتتح نادي ليفربول أهداف المباراة في الدقيقة 18 عن طريق لويس دياز من صناعة رائعة للنجم المصري محمد صلاح، قبل أن يعادل أكسيل ديساسي النتيجة بالدقيقة 36 لصالح تشيلسي.

وحرمت تقنية الفار محمد صلاح من هدف فى الدقيقة 29 من عمر اللقاء بسبب وقوعه في التسلل، بينما كان واحداً من نجوم الريدز في الشوط الأول بالمباراة.

وشهدت المباراة حالة غضب شديدة من النجم المصري محمد صلاح بسبب استبداله في الربع ساعة الأخير من اللقاء رغبة منه في البقاء بملعب المواجهة.

واقتسم فريقا تشيلسي ضد ليفربول نتيجة المباراة واكتفيا بالتعادل الإيجابي في قمة منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي.

تشيلسي ضد ليفربول

يسعى بوتشيتينو، مدرب البلوز، لوضع النادي اللندني فى بؤرة المنافسة على جميع الألقاب سواء محليًا أو أوروبيًا.

وبدأ فريق تشيلسي موسمه بالدوري الإنجليزي بعد إخفاق كبير الموسم الماضي 2022-2023 على المستويين المحلي والأوروبي، حيث خرج خالي الوفاض بدون أي بطولة بل وتراجع للمركزالـ 12 في جدول ترتيب البريميرليج ليفشل في التأهل إلي المسابقات الأوروبية.

ولعب فريق تشيلسي 5 مباريات في 17 يومًا بالجولة التحضيرية للموسم الجديد، فاز في 3 لقاءات وتعادل في مباراتين ولم يتلقي أي هزيمة، وسجل البلوز 13 هدفًا واستقبل 5 أهداف.

تشيلسي ضد ليفربول

وبدأ فريق تشيلسي المعسكر التحضيري بخماسية رائعة أمام ريكسهام، وبعدها الفوز على برايتون 4-3، ثم التعادل مع نيوكاسل يونايتد 1-1، والإنتصار على فولهام 2-0، واخيرًا التعادل 1-1 مع بوروسيا دورتموند.

وفى المقابل، خاض ليفربول، بقيادة محمد صلاح، مباراة اليوم أمام تشيلسي بحثاً عن توجيه رسالة قوية لجميع المنافسين فى الموسم الجديد، بعد موسم للنسيان خرج منه الريدز بدون أي بطولة وفشل في التأهل إلي دوري أبطال أوروبا، ليلعب في بطولة الدوري الأوروبي.

وخاض فريق ليفربول 5 مباريات ودية في معسكره التحضيري استعدادًا للموسم الجديد، فاز في 3 لقاءات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في الأخري.

يستهدف الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، إلى العودة بالريدز إلى المنافسة على البطولات محليا وأوروبيا بعد الموسم الماضي المخيب للأمال.

تشيلسي وليفربول

ويعتبر تشيلسي أكثر الفرق التي واجهها صلاح خلال مسيرته الاحترافية، حيث لعب ضد الفريق الأزرق في 22 مباراة مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها، وحقق خلالها 9 انتصارات و7 تعادلات، وتلقى 6 هزائم، علما بأنه أحرز 7 أهداف في شباك النادي اللندني، وقام بصناعة 3 أهداف.

وتفوق ليفربول خلال المواجهات الـ194 السابقة مع تشيلسي في مختلف المسابقات، والتي بدأت في ديسمبر 1907، حيث حقق الفريق الأحمر 84 انتصاراً كان آخرها في 20 سبتمبر 2020، حينما فاز 2 / صفر على تشيلسي بلندن ببطولة الدوري.

في المقابل، حقق تشيلسي 65 فوزا على ليفربول، كان آخرها في الرابع من مارس 2021، عندما انتصر 1 / صفر على ملعب (آنفيلد) في البطولة ذاتها، بينما فرض التعادل نفسه على 45 مواجهة بين الناديين.

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمى: روبرت سانشيز.

خط الدفاع: تياجو سيلفا، ليفي كولويل، أكسيل ديساسي.

خط الوسط: ريس جيمس، إنزو فرنانديز، رحيم ستيرلنج، تشوكويميكا، كونور كالاجر، بين تشيلويل.

خط الهجوم: رحيم ستيرلنج، نيكولاس جاكسون.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، فان دايك، إبراهيما كوناتي، أندي روبرتسون.

خط الوسط: سوبوسلاي، ماك أليستر، كودي جاكبو.

خط الهجوم: محمد صلاح، دييجو جوتا، لويس دياز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة