عضو تنسيقية الأحزاب: الهوية الوطنية قضية رئيسية فى ظل الانفتاح والعولمة

الجمعة، 11 أغسطس 2023 06:24 م
عضو تنسيقية الأحزاب: الهوية الوطنية قضية رئيسية فى ظل الانفتاح والعولمة مداخلة أحمد مبارك عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد مبارك عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تسمية الحوت الذي تم اكتشاف حفرياته في الصحراء الغربية في مصر من قبل فريق من جامعة المنصورة، باسم "توت" هو تعزيز للهوية الوطنية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية هيثم سعودي ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة "dmc": "تحدثنا على تعزيز الهوية الوطنية في الجلسة المخصصة لها في الحوار الوطني، وكيفية التخلي عن أمركة الأسماء التي لدينا، وتقليد الغرب بشكل مستمر".

وقال: "قضية الهوية الوطنية، من القضايا الرئيسية التي تشغل بال الكثير من المواطنين، وليست قضية نخبوية أو رفاهية كما يرى البعض، والدليل على ذلك خلال حفل افتتاح المؤتمر الوطني، عندما تم عرض الاحصائيات والتصويتات التي جاءت من خلال التصويت الإلكتروني، تصدرت الهوية الوطنية القضايا التي يهتم بها الناس".

وتابع: "الهوية الوطنية تتعرض لمتغير مهم للغاية، وهو سيولة المعلومات في إطار ثورة الاتصالات والتواصل الاجتماعي والانفتاح والعولمة، كل ذلك يجعل هناك سيولة في المعلومات، ويؤدي إلى انتشار أخبار دخيلة على المجتمع المصري".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة