زكى القاضى: الدولة صرفت 700 مليار جنيه لتغيير وجه سيناء بالكامل

الجمعة، 11 أغسطس 2023 05:00 م
زكى القاضى: الدولة صرفت 700 مليار جنيه لتغيير وجه سيناء بالكامل زكي القاضى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن مساحة سيناء التى تقارب 6 % من إجمالى مساحة مصر هي تعادل أكثر من 13 محافظة على مستوي الجمهورية، متابعا: "لما بنتكلم عن فكرة خروج الناس من الوادي القديم الذي يمثل 7 % فنحن نتحدث فى سيناء عن مساحة تقابل 6 % وبالتالي هي مستهدف رئيسي للدولة المصرية".

وأضاف زكي القاضى، خلال مداخلة هاتفية فى قناة "إكسترا نيوز": "الدولة صرفت خلال الـ10 سنوات الماضية أكثر من 700 مليار جنيه من أجل تغير وجه سيناء بالكامل وصنع صورة متكاملة تكون جاذبة لقطاعات مختلفة من المصريين مثل الشباب والموظفين والقطاع الخاص وخلافه.. والدولة اشتغلت على أكثر من محور رئيسي للتنمية في سيناء مثل تطوير الزراعة أو إنشاء مجمعات صناعية وكذلك إنشاء مدن جديدة فضلا عن الربط بوسائل النقل من خلال إنشاء شبكة أنفاق متكاملة والكباري"، لافتا إلى أن سيناء أمن قومي بالمقام الأول بالإضافة إلى أنها تعتبر أرض "بكر" للمشروعات الاقتصادية المختلفة وفق رؤية الدولة لتفعيل كل أدوات الاستثمار.

وتابع: "تم إنشاء محطات لمعالجة المياه ونقل المياه إلى سيناء من أجل تعمير الكثير من الأراضي وتوفير البيئة البشرية وفق توجيهات القيادة السياسية.. ولن نترك أي شبر على أرض مصر بدون استثمار وخلق فرص استثمار وسيناء شهد العديد من الاهتمام فى إطار الخطة الشاملة للبناء والتطوير".

وأشاد زكي القاضي، بجهود الدولة المصرية فى القضاء على البؤر الإرهابية داخل سيناء وجهود رجال القوات المسلحة والشرطة وكذلك قبائل سيناء التى دعمت هذه الجهود بجانب دعم التطوير والبناء داخل سيناء، مشددا على ضرورة وضع سيناء فى سياقها التاريخي ودورها الكبير عبر التاريخ وعمليات الاستهداف لسيناء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة