نهائى الأحلام فى البطولة العربية للأندية.. الهلال والنصر فى مشهد النهاية بعد تخطى الشباب والشرطة فى نصف النهائى.. كريستيانو رونالدو ينفرد بصدارة ترتيب الهدافين.. وساديو مانى يعد جماهير العالمى بأول لقب

الخميس، 10 أغسطس 2023 12:00 ص
نهائى الأحلام فى البطولة العربية للأندية.. الهلال والنصر فى مشهد النهاية بعد تخطى الشباب والشرطة فى نصف النهائى.. كريستيانو رونالدو ينفرد بصدارة ترتيب الهدافين.. وساديو مانى يعد جماهير العالمى بأول لقب الهلال ضد الشباب
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل مساء الأربعاء الستار على مباريات دور نصف النهائي من منافسات البطولة العربية للأندية المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية وتستمر حتى السبت القادم، وشهدت المنافسات مباراتين غاية في الإثارة الأولى جمعت النصر ضد الشرطة العراقي بينما واجه الهلال نظيره الشباب.

الهلال ضد الشباب

فاز فريق الهلال على حساب نظيره الشباب بنتيجة 3-1 في قمة سعودية مثيرة أقيمت مساء الأربعاء على ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة العربية للأندية المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية وتستمر حتى السبت القادم.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من محمد كنو، مالكوم، وعبد الله الحمدان في الدقائق 9، 45، و95 لصالح فريق الهلال، بينما أحرز للشباب جوستافو كويلار في الدقيقة 56.

بهذه النتيجة تأهل فريق الهلال إلى نهائي البطولة العربية وضرب موعداً يوم السبت القادم مع النصر في قمة سعودية جديدة.

ونجح نادي الهلال في الفوز على اتحاد جدة بنتيجة 3-1 والتأهل الى نصف نهائي البطولة العربية ليضرب موعداً مع نادي الشباب في المباراة المرتقبة.

بينما تأهل الشباب إلى نصف نهائي البطولة العربية بعد الفوز على الوحدة الإماراتي بركلات الجزاء بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ودخل الفريقان المباراة بحثاً عن الفوز والتأهل للمباراة النهائية من البطولة العربية، خاصة أن الفائز سيعزز حظوظه في أن يكون أول ناد سعودي يتوج بلقب البطولة العربية للأندية منذ ترة طويلة.

ونجح الهلال في التغلب على البداية المتذبذبة في البطولة العربية بعد التعادل أمام أهلي طرابلس الليبي ليفوز على السد القطري، والوداد المغربي والتأهل إلى ربع النهائي.

بينما استطاع الشباب التأهل عن المجموعة الثالثة بعد الفوز على الزمالك والاتحاد المنستيري التونسي والتعادل مع النصر، قبل أن يعبر مطب الوحدة الإماراتي.

ويتفوق نادي الهلال في القيمة التسويقية على حساب الشباب، حيث يصل الزعيم إلى 163.4 مليون يورو، مقابل 23.6 لمنافسه.

ويتصدر سيرجي ميلنكوفيتش سافيتش قائمة اللاعبين الأغلى في تشكيلة الفريقين بواقع 50 مليون يورو، بينما يعتلي كارلوس جونيور قائمة أغلى لاعبي الشباب بواقع 6.5 مليون.

وجاء تشكيل نادي الهلال كالتالي:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: سعود عبد الحميد - كوليبالي - علي البليهي - ياسر الشهراني.

خط الوسط: كنو - روبن نيفيز - ميشايل ديلجادو - سالم الدوسري.

خط الهجوم: سافيتش - مالكوم.

 

بينما يأتي تشكيل الشباب كالتالي:

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو.

خط الدفاع: حسين الصبياني، حسان تمبكتي، سعيد الربيعي، فواز الصقور.

خط الوسط: رياض شراحيلي، حسين القحطاني، إيفر بانيجا، عبد الله الجوعي.

خط الهجوم: هتان باهبري.

 

النصر ضد الشرطة

تأهل النصر السعودي لنهائي البطولة العربية، بعد تغلبه على نظيره الشرطة العراقي، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة المقامة حالياً في المملكة العربية السعودية وتستمر حتى السبت القادم.

وحرمت تقنية الفيديو "فار" النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، من أول أهداف المباراة، فى الدقيقة 30، بداعى التسلل. 

وفى الشوط الثاني، نجح رونالدو فى تسجيل هدف فوز النصر بالمباراة، فى الدقيقة 75، عن طريق ركلة جزاء، والتى حصل عليها النجم السنغالي ساديو ماني.

وتصدر النجم البرتغالي، قائمة هدافى البطولة العربية برصيد 4 أهداف متفوقا على كريم بنزيما، نجم الاتحاد برصيد 3 أهداف. 

 

ويأتي ترتيب هدافي البطولة العربية قبل نهائي البطولة العربية كالتالي:

كريستيانو رونالدو (النصر): 4

كريم بنزيما (الاتحاد): 3

أكرم عفيف (السد): 2

إيفر بانيجا (الشباب): 2

آسو رستم (الشرطة): 2

أحمد سيد زيزو (الزمالك): 2

سيد نيمار (الزمالك): 2

سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (الهلال): 2

سالم الدوسري (الهلال): 2










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة