"مصر تستطيع" يبرز اكتشاف فريق علمى مصرى حوت عمره 41 مليون سنة بالفيوم

الخميس، 10 أغسطس 2023 07:54 م
"مصر تستطيع" يبرز اكتشاف فريق علمى مصرى حوت عمره 41 مليون سنة بالفيوم اكتشاف فريق علمي مصري حوت عمره 41 مليون سنة في الفيوم
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الإعلامي أحمد فايق، فقرة خاصة ببرنامج "مصر تستطيع"، المذاع على قناة DMC، عن فريق علمي مصري يوضح تفاصيل اكتشاف فرعون الحيتان المسمى بـ"توت سيتس" وعمره 41 مليون سنة في صحراء الفيوم.
 
وأكد الدكتور محمد سامح الباحث الرئيسي لدراسة العثور على حوث مائي وخبير إدارة التراث البحثي باليونسكو، أن عينة الحوت تم العثور عليها داخل جبل اسمه مكون وادي الريان، مشيرا إلى أن تم العثور على العينة في عام 2012 وكان ظاهرا منه "سنة" واحدة فقط داخل ولا يظهر أي شئ في الفك.
 
وأضاف الدكتور محمد سامح، أنهم كانوا يتمنون خلال البحث عن الحوت أن تتوفر أدوات مناسبة تناسب هذه الاكتشافات المتطورة، موضحا أن بداية العمل على هذه الاكتشافات تبدأ من البحث عن على طبقة الارض المناسبة والعمل طوال فترة امتداد الضوء.
 
وأشار الدكتور محمد سامح، إلى أنهم يعملون خلال فصل الخريف والشتاء في محاول للابتعاد عن الصيف إلا إذا اضطروا للعمل في الصيف لرؤية الحفريات، واعدا الفترات القادمة بتقديم اكتشافات غير عادية في عالم الحيتان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة