خبير لـ إكسترا نيوز: الدولة انشغلت بالتنمية فى سيناء لمواجهة الإرهاب

الخميس، 10 أغسطس 2023 04:00 ص
خبير لـ إكسترا نيوز: الدولة انشغلت بالتنمية فى سيناء لمواجهة الإرهاب مداخلة الدكتور فرج عبد الله الخبير الاقتصادى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور فرج عبد الله الخبير الاقتصادي عن نقاط القوة التي تحظى بها سيناء اقتصاديا، قائلا:" هى رقعة من أغلى بقاع مصر، لافتا إلى أن أفضل حل لمواجهة الإرهاب هو التنمية، التى شغلت بال القيادة السياسية والدولة المصرية خلال السنوات الماضية".
 
وأكد فرج عبد الله خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، انه تم مضاعفة الرقعة المعمورة فى سيناء، بالإضافة لشبكة الطرق وما يلزمها من بنية تحتية قوية دفعت بشكل كبير لوجود استثمارات مصرية وعالمية فى هذه المنطقة، مما أثر إيجابيا على حجم التشغيل وفتح بيوت أهالى كثيرون، وزاد الناتج المحلى للمنطقة التى تضم 3 محافظات.
 
تابع فرج عبد الله كما أنه ساهم فى زيادة الناتج الإجمالى للدولة، وسيعزز من فرص نمو السكان فى هذه المناطق، وسيعطى فرصة لإعادة التوزيع الديموجرافى للسكان بما يعزز من القيمة المضافة لأقاليم سيناء، وسيعطى فرصة أكبر لوجود استثمارات مستقبلية خلال الفترة المقبلة فى عدة قطاعات.
 
ولفت فرج عبد الله إلى أن متوقع أن تصل حجم الاستثمارات الداخلة فى عدد من القطاعات المحجرية 3.5 مليار دولار، وهو المنتظر فى الفترة من 2023 حتى 2025، و4 مليار دولار بقطاعات الصناعات المحجرية، وسيكون للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس دور كبير فى استقطاب حجم من الاستثمارات الدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة