ارتفاع معدلات الإشغالات الفندقية بالبحر الأحمر.. أغلب فنادق الغردقة كاملة العدد خاصة صاحبة الأكوا بارك.. إقبال كبير على الرحلات البحرية خاصة للجزر والألعاب البحرية.. وهناك من يفضلون الغوص والسنوركلنج.. صور

السبت، 08 يوليو 2023 11:00 م
ارتفاع معدلات الإشغالات الفندقية بالبحر الأحمر.. أغلب فنادق الغردقة كاملة العدد خاصة صاحبة الأكوا بارك.. إقبال كبير على الرحلات البحرية خاصة للجزر والألعاب البحرية.. وهناك من يفضلون الغوص والسنوركلنج.. صور رحلات السنوركلنج البحرية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت فنادق محافظة البحر الأحمر ومنتجعاتها المختلفة، ارتفاع معدلات الإشغالات الفندقية، خاصة الفنادق والمنتجعات بمدينة الغردقة، حيث ارتفعت نسب الإشغال.

من جانبه قال شعبان المغربى، مدير بأحد المجموعات السياحية الكبرى بمدينة الغردقة، إن نسب الإشغال الفندقى ارتفعت منذ بداية ارتفاع درجة الحرارة، وإقبال المواطنيين على قضاء إجازاتهم فى الغردقة مع أسرهم، إلا أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى الفنادق المختلفة، حيث إن هناك عددا من الفنادق فى مدينة الغردقة تحديدا أعلنت أنها كاملة العدد .

وأضاف المدير بأحد المجموعات الفندقية، أن أغلب الفنادق السياحية يكون لها استعداد خاص لاستقبال المصطفين لزيادة معدلات الإشغال خلال تلك المناسبات وخاصة من السياحة الداخلية، وبذلك تتطلب مجهود أكبر من العمل داخل الفنادق المختلفة .

وتابع: أن الفنادق السياحية التى ترتفع بها عدد الغرف هم 500 غرفة يوجد بها على الأقل خلال الأيام الحالية قرابة 1000 نزيل، وتلك العدد يكتمل فى المناسبات فقط مثل الأعياد، ونسب الاشغال العامة فى الفنادق قد تكون تقريبا أكثر من 80 % خلال الأيام الحالية .

من جانبه قال عرفة الأسوانى، منظم رحلات بحرية بمنطقة الجونة شمال مدينة الغردقة، أن هناك إقبالا كبيرا على الرحلات السياحية المختلفة فى الغردقة بشكل عام خلال الأيام الحالية، ومنطقة الجونة بشكل عام تشهد اقبال كبير فى المناسبات وخاصة فى الأعياد والاجازات، وكذلك اقبال كبير على الأنشطة البحرية بشكل عام .

وأضاف منظم الرحلات البحرية، أنه يعتبر فصل الصيف بشكل عام تسجل فيه السياحة الداخلية أعلى معدلات اشغال، وخاصة فى المناسبات والأعياد، والرحلات البحرية لها النصيب الاكبر في الانشطة التى يقوم بها النزلاء، حيث أنهم الكثير من رواد منطقة الجونة يفضلون الرحلات الى الجزر، بينما هناك الكثير أيضا من يفضلون الغوص والسنوركلنج .

من جانب أخر، كان أعلن أشرف فؤاد، مدير إدارة منتجع العائلات والنادى الاجتماعى بمدينة الغردقة، أنه تم التشديد عد زيادة اعداد المنفذين على الشواطئ المختلفة، حيث تم زيادة 15 منقذ بشاطئ النادى الاجتماعى 1 بالغردقة، كذلك تزويد شاطئ النادى الاجتماعى 2 أو منتجع العائلات 2 بـ 10 منقذين زيادة حفاظا على أرواح المواطنين وتحسبا لحدوث أي حالات غرق .

وتابع : أن هناك رواج كبير فى الاقبال على الألعاب البحرية مثل البراشوت والبنانة وغيرها من الألعاب البحرية التى يفضلها الأطفال، مؤكدا أن الفنادق السياحية فى مدن البحر الأحمر يكون الاقبال الاكثر فيها على الفنادق التى تحتوي علي ألعاب مائية "أكوا بارك" وهذا ما يطلبه الأطفال للاستمتاع عادة.

وأضاف مدير ادارة منتجع العائلات التابع لديوان عام محافظة  البحر الأحمر، أنه تم التنسيق مع مرفق اسعاف البحر الأحمر بتواجد سيارة اسعاف بشكل مستمر طوال اليوم من الثامنة صباحا حتى أخر ضوء فى كل من منتجع العائلات 1 ومنتجع العائلات 2، وذلك بالتنسيق مع مرفق اسعاف البحر الأحمر.

وأوضح أن المحافظة نسقت مع مديرية الأمن بتواجد قوة منية من المرور والمباحث والضباط النظاميين خارج الشواطئ المختلفة التابعة للمحافظة تحسبا لظروف أي مشكلات يمكنهم التدخل بشكلٍ سريع، وذلك فى شاطئ 1 و2 .

الاكوا بارك فى البحر الأحمر
الاكوا بارك فى البحر الأحمر

 

الاكوا بارك فى الغردقة
الاكوا بارك فى الغردقة

 

الالعاب البحرية
الالعاب البحرية

 

الرحلات البحرية ومشاهدة الدلافين
الرحلات البحرية ومشاهدة الدلافين

 

جزيرة الجفتون والرحلات إليها
جزيرة الجفتون والرحلات إليها

 

رحلات البحر
رحلات البحر

 

رحلات السنوركلنج البحرية
رحلات السنوركلنج البحرية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة