سنابل الذهب تزين الصوامع.. "التموين" تستأنف استلام القمح المحلى من المزارعين.. استمرار فتح الموسم حتى شهر أغسطس.. والمخزون يتجاوز الـ6 أشهر.. نجاح الدولة فى التوسع بإنشاء صوامع جديدة لزيادة السعة التخزينية

الخميس، 06 يوليو 2023 08:00 ص
سنابل الذهب تزين الصوامع.. "التموين" تستأنف استلام القمح المحلى من المزارعين.. استمرار فتح الموسم حتى شهر أغسطس.. والمخزون يتجاوز الـ6 أشهر.. نجاح الدولة فى التوسع بإنشاء صوامع جديدة لزيادة السعة التخزينية صوامع القمح - ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنفت وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد القمح المحلى من المزارعين بعد إيقاف التوريد خلال أيام العيد، مع تيسير كافة إجراءات استلام القمح بسعر 1500 جنيه للأردب زنة 150 كيلو جرام ودرجة نظافة 23.5 قيراط، وسعر 1475 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطا، و1450 جنيها للأردب درجة نظافة 22.5 جني.
 
وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليا شريطة أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط، حيث تتسلم الوزارة القمح المحلى من المزارعين من خلال 420 نقطة تسليم على مستوى محافظات الجمهورية .
 
وجددت وزارة التموين والتجارة الداخلية التشديد على التجار وموردي القمح المحلي عدم الاتجار في كميات النخالة المسلمة لهم نيابة عن المزارعين، وفى حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات ‏القانونية ضدهم، كما يتم أيضا صرف 30 كيلو جرام نخالة خشنة شهريا على كل ‏رأس ماشية بناء علي خطاب معتمد من الإدارة الزراعية والطب ‏البيطري.
 
وبعد مراجعة الإدارة التموينية المختصة، وأيضا مصانع الأعلاف ‏بناء علي السجل الصناعي والسجل التجاري، والتجار والشركات ‏المقيدين بناء علي السجل التجاري ونشاط تجارة الأعلاف  وذلك سعر 8 آلاف جنيه للطن، شاملا قيمة الفوارغ والتعبئة والتحميل ‏لكافة الجهات المستفيدة مع إلزام جميع المطاحن التموينية العاملة ‏في إنتاج دقيق استخراج 87.5%.
 
والمطاحن المنتجة للدقيق الفاخر ‏‏72% مقابل كميات الأقماح التي تقوم بالحصول عليها من خلال ‏البورصة السلعية المصرية بتسلم المزارعين والتجار موردي القمح ‏كأولوية أولى كميات النخالة، خليط الزوائد المحددة طبقا لإذن صرف ‏النخالة المتعمد من إدارة التموين فورا وبالسعر المحدد بالقرار ‏ويحظر إضافة أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.
 
من جانبه أشار عبد الغفار السلامونى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية الى أن نجاح وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بالتوسع في إنشاء صوامع جديدة لزيادة السعة التخزينية ،تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ساهم في الحد من هدر الاقماح، وأيضا سيساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي خاصة خلال توريد القمح المحلي في الموسم الحالي.
 
وتم زيادة السعات التخزينية وفقا للمحافظات أكثر إنتاجية للاقماح المحلية والتوسعات الزراعية المستقبلية في مناطق مثل شرق العوينات والضبعة والعلمين وأيضا أماكن زراعة الاقماح ،مؤكدا أن مخزون القمح لدى وزارة التموين يكفى لأكثر من 6 أشهر مشيدا بقرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار فتح موسم توريد القمح المحلى من المزارعين حتى شهر أغسطس المقبل.
 
مما يؤكد حرص الوزارة على توريد أي كمية قمح محلى من المزارعين طوال فترة الموسم، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يحرص دائما على الاهتمام بالمزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية لسد فجوة الاستيراد من الخارج.
 
6232820
عبد الغفار السلامونى نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة