نتائج المثقفين فى الثانوية العامة.. طارق إمام "دحيح" ونورا ناجى متفوقة

الإثنين، 31 يوليو 2023 11:27 ص
نتائج المثقفين فى الثانوية العامة.. طارق إمام "دحيح" ونورا ناجى متفوقة طارق إمام
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، التي تم إعلانها على موقع اليوم السابع الآن، ويمكن للطلاب معرفة نتائجهم بالدخول برقم الجلوس، حيث تظهر النتيجة بالمجموع الكلى للطالب ودرجات المواد الدراسية، لقد رصدنا مجاميع عدد من الروائيين والمثقفين في الثانوية العامة.

وقال الروائي طارق إمام، صاحب رواية "ماكيت القاهرة" التي ترشحت للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر عام 2022،: "حصلت على مجموع 80% في الثانوية العامة، وكنت في القسم الأدبي، وهو مجموع كبير وقتها، ومن ثم التحق بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الإسكندرية".

بينما قالت الروائية نورا ناجى الحاصلة مؤخرا على جائزة الدولة التشجيعية فى دورتها التاسعة والستين، في فرع الآداب، عن مجموعتها القصصية "مثل الأفلام الساذجة"، "في القسم العلمي وحصلت على مجموع 93%، ومن ثم التحقت بكلية الفنون الجميلة قسم هندسة الديكور".

أما الروائي والقاص وسام جنيدي، فأكد" "حصلت على مجموع 88.8%، وهو مجموع رشحني لدخول كلية الهندسة جامعة بنها فرع شبرا، لكنني فضلت دخول كلية التجارة والأعمال بالإنجليزي".

أما الروائية والمترجمة أميرة بدوي، الحاصلة على جائزة ساويرس الثقافية 2021، فقالت: "حصلت على مجموعة 89% في الثانوية العامة، في القسم العلمي، مشيرة إلى أنها: أكره مادة الفيزياء خاصة في تلك الدفعة 2008، وتابعت ساخرة:"جعلتنى أكره الثانوية العامة".

أما القاص ياسين محمود، والحائز على جائزة الأديب الكبير يحيى الطاهر عبدالله عن مجموعته "فوضى الدم"، فأكد ساخرا: "أنا من دفعة الأحرار عام 2008، دفعة الفيزياء الشهيرة، حصلت على مجموع 86% في العلمى، وأوضح ضاحكا: ألتحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس، بعدما كان يريد أبى أن أدخل كلية الحقوق، بينما أرادت والدتى دخول كلية العلوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة