لو عندك حائط كبير فى غرفة المعيشة.. اعرف كيف تستغله بلمسات بسيطة

الإثنين، 03 يوليو 2023 09:00 ص
لو عندك حائط كبير فى غرفة المعيشة.. اعرف كيف تستغله بلمسات بسيطة ديكور
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص يريد أن يكون منزله غاية في الأناقة والفخامة، ويختار ألوان جذابة تليق على الأثاث، مما يعطى لمحة فنية جميلة، وقد يحتار بعض الأشخاص في بعض أمور الديكور. من كيفية ملائمة لون قطع الأثاث على آخر أو كيفية وضع التلفاز وسط الأثاث أو كيفية جعل الحائط الكبير الذى في غرفة المعيشة كيف يمكن استغلاله ليكون أنيق وبه العديد من التفاصيل، ولمعرفة كيفية استغلال الحائط بديكور عصرى ، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "homesandgardens".

كيفية ملئ حائط غرفة المعيشة واستغلاله

يوجد بعض الطرق لملئ الفراغ الذى يكون بالحائط في غرفة المعيشة مثل وضع لوحة فنية أو عمل فنى بارز، ويوجد العديد من الأمور الأخرى التي يمكن القيام بها لأستثمار منطقة الحائط.

أعمال فنية

يمكن استغلال الحائط في غرفة المعيشة عن طريق وضع وضع عمل فنى مميز، مثل وضع لوحة بها عمل فنى عن منظر طبيعى، مما يمنح ارتفاع وعمق للمكان ويكون نقطة محورية في الغرفة، ويمكن تعليق العمل بشكل عمودى مما يؤدى إلى جذب الأنظار وأعطاء توازن للمكان، ويمكن اختيار لوحة على زهور ملونة زاهية لأعطاء حيوية للمكان ويمكن على شكل الفاكهة أو وضع الخزف الحجرى.

عمل فنى
عمل فنى

تركيب رف كتب على الحائط

عشاق الكتب والأدب هذه الطريقة تناسبهم أكثر، مما تتيح لهم أن تكون الكتب في متناول يديهم طوال الوقت عن طريق وضع الكثير من أرفف الكتب في غرفة المعيشة، لعمل تصميم مثالى لغرفة المعيشة الذى يناسب مساحة المكان ويكون ممتد من الأرض وحتى السقف، مع اختيار الكتب ذات الأغطية الملونة لجعل المكان ملون كالوحة فنية مميزة.

رف مكتبة
رف مكتبة

 تزيين الحائط بورق الحائط أو وضع طلاء منقوش

غرفة المعيشة وبالأخص الجدار لا يحتاج للحشو، حتى يتم الشعور بالراحة والإسترخاء، والجدار العارى يشعر الشخص بأن الغرفة غير مكتملة بعد، ويمكن عمل ورق حائط على شكل ورود أو خطوط أو شكل دمشقى، ويمكن اختيار على شكل طيور وأشكال ثلاثية الإبعاد.

ورق حائط
ورق حائط

 وضع مرآة

تعتبر فكرة وضع مرآة فكرة لا بأس بها وجيدة، سواء في غرفة المعيشة أو غرفةالنوم أو الحمام، أو حتى المطبخ، مما يعطى مساحة واسعة وإتساع ويعطى أبعاد للغرفة، مع اختيار إطار مزخرف منحوت ومذهب بشكل أنيق.

 
مرآة
مرآة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة