4 أخطاء مكياج تسبب أضرار كبيرة لبشرتك.. تجنبها سهل

السبت، 29 يوليو 2023 07:00 م
4 أخطاء مكياج تسبب أضرار كبيرة لبشرتك.. تجنبها سهل مكياج
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن كل فتاة تضع المكياج على بشرتها حتى تخفى العيوب التي بها، وأن تحسن من مظهرها بقدر المستطاع عن طريق وضع خافي العيوب تحت العين وكريم أساس. إلا أن ما لا تعرفه الفتاة أن كثرة المكياج على البشرة، يسرع من تجاعيد البشرة، مع الزيادة من مشاكل البشرة من حب الشباب والجلد المتهيج، ولهذا يجب التعامل بشكل لطيف مع البشرة لأنها حساسة تتأثر من أي شيء، ويوجد بعض الأخطاء التي على الفتاة أن تتجنبها حتى لا تضر بشرتها، ولمعرفة تلك الأخطاء يمكن متابعة التقرير التالى،  وفقاً لموقع "cutislaserclinics".

احطاء وضع المكياج
احطاء وضع المكياج

 

النوم بالمكياج:

قد تضع الفتاة المكياج على بشرتها طوال اليوم عندما يأتي المساء تشعر بالكثير من التعب ولا تستطيع فعل شيء حتى لا تكون قادرة على إزالة المكياج من على وجهها، وبرغم أن تلك العملية من الأمور الهامة، لأن ترك المكياج على البشرة قد يؤدى إلى كارثة بعد مرور الوقت، مما يجعل المسام تسد ويجعل الشبرة تكون باهتة، مع زيادة التشققات التي قد تتعرض لها، وقد يؤدى عدم غسل الوجه إلى تراكم الزيوت وحدوث مشاكل للبشرة.

وأفضل شيء هو الحرص على غسل البشرة في الليل، فالأمر لن يكلف الكثير، مما يجعل الفتاة تتجنب أي مشاكل جلدية فيما بعد، مع تنظيف البشرة بمنظف يساعد على التخلص من أثار المكياج من على البشرة.

وضع مكياج (1)
وضع مكياج (1)

وضع مكياج عيون ثقيل أثناء التمرين:

كل فتاة تحب التمارين الرياضية للحفاظ على الجسم نشيط ورشيق، ولكن القيام بتلك التمارين أثناء وضع المكياج فهذا الأمر يؤدى إلى التعرق المفرط مما يؤدى إلى إنسداد المسام، وجعل الشبة باهتة بشكل كبير، مثل كريم الأساس والماسكارا وظل العيون والكحل، فمكان التمارين الرياضية لا يحتاج هذا الكم الكبير من المكياج، ويجب عدم وضع مكياج أو على الأقل وضع القليل منه، عن طريق وضع ماسكارا مقاومة للماء مع عدم وضع مكياج للعيون.

وضع منتجات منتهية الصلاحية:

من المعروف أن منتجات البشرة والمكياج عالية السعر، ولهذا من الصعب على الفتاة أن تتخلص منها، حتى عند انتهاء وقت الصلاحية الخاص بها، وقد تصر على إستخدام تلك المنتجات، مما قد يؤدى إلى وجود البكتريا الضارة التي قد تؤذى البشرة، وقد تهيجب البشرة وتصيب الجلد بأحمرار، ولهذا يجب التخلص منها فور انتهاء مدة الصلاحية وحتى عندما يتغير اللون والرائحة.

وضع المكياج على بشرة جافة:

لا يجب على الفتاة أن تضع المكياج على بشرة جافة مهما كانت الأسباب، لأن ذلك سيجعل البشرة تجف أكثر ويساعد على وجود بقع جافة بشكل واضح، ولهذا يجب الحرص على ترطيب البشرة في الأول قبل وضع المكياج، لخلق حاجز بين الجلد وكريم الأساس.

 
وضع مكياج (2)
وضع مكياج (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة