تطوير البنية التحتية بـ"صحة الدقهلية".. تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.. توقيع الكشف على 6260 حالة خلال مبادرة التشخيص عن بعد.. 8 مستشفيات جديدة خلال المرحلة الثانية.. والعيادات المسائية تحل أزمة الزحام

الأحد، 23 يوليو 2023 08:00 م
تطوير البنية التحتية بـ"صحة الدقهلية".. تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.. توقيع الكشف على 6260 حالة خلال مبادرة التشخيص عن بعد.. 8 مستشفيات جديدة خلال المرحلة الثانية.. والعيادات المسائية تحل أزمة الزحام الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد القطاع الصحى بمحافظة الدقهلية العديد من أعمال التطوير، ليس فقط بالمنشآت والمبانى، بالمستشفيات والوحدات الصحية، إنما فى الخدمات والبنية التحتية التى تساعد على تقديم خدمة طبية جيدة، عن طريق إمدادها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، وكذلك تدريب العناصر البشرية المسئولة عن المنظومة " أطباء – تمريض – إداريين " للارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك وفق الخطة الإستراتيجية الشاملة التى تتبناها الدولة فى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لبناء نظام صحى متكامل وتوفير الرعاية والتغطية الصحية الشاملة لكافة المصريين وفقا لأحدث المعايير العالمية.

 

وواصلت محافظة الدقهلية تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية، المختلفة والتى وفرت كشفًا وعلاجًا مجانيًا للمواطنين، وساعدت فى تحسين جودة الحياة والحفاظ على الصحة العامة للمواطن من خلال تعزيز الوعى حول أسباب الأمراض وعوامل الخطورة المؤدية إليها وكيفية الوقاية منها، مرورًا بالفحص المبكر للأمراض وسرعة علاجها، وصولًا إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لعلاج الأمراض لمنع تفاقمها أو الإصابة بمضاعفاتها وفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا.

 

أوضح الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن وزارة الصحة قامت بإنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد بمختلف محافظات الجمهورية، ومن أهم الأحداث فى الفترة الأخيرة أن فريق عمل المبادرة الرئاسية " التشخيص عن بعد " حصد المركز الثانى على مستوى الجمهورية من حيث عدد الحالات التى تم مناظرتها بواقع 6260 حالة منذ بداية تفعيل المنظومة، والفضل يعود إلى فريق عمل المبادرة الرئاسية مشدداً على استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذى يكفل وصول الخدمة إلى المناطق النائية.

 

وكشفت الدكتورة نهى أحمد عباس منسق عام المبادرة، أنه بدأت مناظرة حالات الايدز من داخل مستشفى حميات المنصورة، وذلك بالتزامن مع بدء تطبيق المرحلة الثانية من " المنظومة "، مؤكدة أنه تم ضم 8 مستشفيات جديدة مع انطلاق المرحلة الثانية، وهى مستشفيات: " أجا - حميات وصدر المنصورة بالإضافة إلى رمد المنصورة، دكرنس العام، السنبلاوين العام، منية النصر المركزى وأخيراً ميت غمر المركزى".

 

وأضافت الدكتورة نهى عباس أنه تم بالفعل تركيب شبكة الاتصالات الخاصة بالمستشفيات الجديدة التى سيتم إدراجها بالمبادرة لافتة أن المبادرة استهدفت بالمرحلة الأولى 7 مستشفيات هى: "بلقاس العام، تمى الأمديد المركزى، صدر بهوت، نبروه المركزى، جمصة المركزى، المطرية المركزى والجمالية المركزى"، مشيرة أن عدد الحالات التى تمت مناظرتها منذ انطلاق المبادرة بلغ نحو 3100 حالة.

 

فيما أشار الدكتور تامر الطنبولى مدير إدارة الرعاية الأساسية أنه تم الكشف على 8250 مواطناً بالعيادات المسائية خلال الشهر الماضى وذلك إطار العمل على مدار 24 ساعة بـ 18 منشأة طبية على مستوى المحافظة بتخصصات الباطنة -الأطفال - الجلدية - النساء والتوليد.. لافتا إلى أن هناك توجيهات لفتح عيادات مسائية مختلفة للمواطنين بمختلف أنحاء لتلبية لاحتياجات المواطنين بتوفير الخدمة الطبية بشكل متكامل ليل نهار وبمقابل متواضع.. بالإضافة إلى عمل تلك الوحدات كعيادات مسائية من الـ 1 ظهراً وحتى الـ4 مساءاً تستمر فى ممارسة أعمالها الصباحية كعيادات خارجية ومكاتب للصحة والتطعيمات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة