فؤائد قناع الفحم.. فعال لتفتيح البشرة ونضارتها

الخميس، 20 يوليو 2023 03:00 م
فؤائد قناع الفحم.. فعال لتفتيح البشرة ونضارتها قناع الفخم
منة الله حمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتمنى كل فتاة أن تكون بشرتها خالية من أى عيوب، لذلك يعتبر ماسك الفحم من المنتجات الجمالية الشائعة التى تستخدم لتحسين مظهر البشرة، حيث تحمل العديد من الفوائد من أجل هذا ينصح خبراء تجميل البشرة باستخدام ماسك الفحم للبشرة، وفى التقرير التالى فؤائد مهمة لماسك الفحم وأثره على البشرة وفقًا لموقع "بى بيوتفول".

قناع الفحم
قناع الفحم

1- تنظيف البشرة: يعتبر الفحم المنشط مادة فعالة فى إزالة الشوائب والأوساخ العالقة في البشرة، وذلك بسبب قدرته على امتصاص الزيوت الزائدة والأوساخ والجراثيم المسببة لحب الشباب.

2- تقليل حجم المسام: يمكن لماسك الفحم أن يساعد في تقليل حجم المسامات عن طريق إزالة الشوائب والدهون الزائدة التي تسد المسامات.

3- تحسين مظهر البشرة: يمكن لماسك الفحم أن يحسن مظهر البشرة بشكل عام، فهو يساعد على تفتيح البشرة وتحسين نسيجها وإزالة البقع الداكنة.

4- تقليل الإفرازات الدهنية: يمكن لماسك الفحم أن يساعد فى تقليل الإفرازات الدهنية عن طريق امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة.

قناع الفحم
قناع الفحم

 

وصفة طبيعية من ماسك الفحم

يمكنك أيضًا عمل وصفة طبيعية من أقنعة الفحم فى المنزل باستخدام الفحم المنشط، احصلي على بشرة صافية باستخدام قناع طين الفحم حيث يحتوى الطين على البوتاسيوم اللازم لبشرة متوهجة.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الفحم النشط، وأربع ملاعق كبيرة من طين البنتونيت هو "رمادى بركانى يوجد في الصيدليات" له فوائد عديدة للبشرة، وملعقة كبيرة من الماء وخمس قطرات من زيت شجرة الشاي في وعاء

تأكد من أن القوام على الجانب السميك، ضعي هذا القناع على وجهك بفرشاة نظيفة واتركيه حتى يجف  

امسحيه بمنشفة مبللة وضعي المرطب  

ضعي هذا القناع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة