شاهد.. لأول مرة جهاز القاهرة الجديدة يسحب فيلل وشقق وأراضى بسبب مخالفة أصحابها

الخميس، 20 يوليو 2023 12:26 م
شاهد.. لأول مرة جهاز القاهرة الجديدة يسحب فيلل وشقق وأراضى بسبب مخالفة أصحابها الزميل أحمد حسن والمهندس عبد الرؤوف الغيطى رئيس جهاز القاهرة الجديدة
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض برنامج مصر الجديدة، والذى يقدمه الزميل أحمد حسن، تفاصيل خطة جهاز القاهرة الجديدة في سحب الفيلل وقطع الأراضى والوحدات السكنية، بسبب مخالف أصحابها.

وخلال اللقاء الذى أجراه الزميل أحمد حسن، مع المهندس عبد الرؤوف الغيطى، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، والذى أكد على التعامل بكل حزم مع المخالفات لمنع ظهورها داخل المدينة، لافتا إلى أنه تم إصدار عدد كبير من قرارات الإزالة والسحب، والاسترداد، ويتم تنفيذها بشكل يومى حال صدورها، لمنع ظهور أى مخالفات أو عشوائيات داخل مدينة القاهرة الجديدة.

كما أوضح المهندس عبد الرءوف الغيطى، طرق الجهاز في الرى الحديثة، وتنسيق الموقع، بحيث تكون مدينة القاهرة الجديدة، من أوائل المدن التى يتم رى الحدائق والمنتزهات داخل المدينة من خلال المياه المعالجة.

وأوضح أنه تم شحن حملة مكبرة أسفرت عن تنفيذ قرار سحب واسترداد وإعادة ملكية قطعة أرض بالمنطقة السادسة بالتجمع الخامس، وتم إلغاء التخصيص وتحويل القطعة وما عليها من مبانٍ لملكية الجهاز، وذلك لمخالفة الرخصة الصادرة لقطعة الأرض وتحويلها بالكامل من سكنى إلى (تجارى ) بالمخالفة للوائح والقوانين المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة إلى أنه بالمرور الدورى لرئيس حي جاردينيا بالتجمع الثالث تم رصد بدروم بقطعة أرض بحي جاردينيا 3 تم تحويله لمخزن وتم التعامل مع المخالفة في وجود مدير تنمية التجمع الثالث ورئيس حي جاردينيا، واستكمال الإجراءات الإدارية الواجبة في هذا الشأن

وأكد رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم تنفيذ 27 قرار غلق وتشميع لبعض المحال التجارية المخالقة بمول (O1) ومول ووتر واي2، وذلك للعمل بدون رخص تشغيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة