النهوض بالمظهر الجمالى بمحيط المتحف المصرى الكبير قبل افتتاحه.. خطة لرفع كفاءة الطرق والمنشآت.. إضاءات ومسطحات خضراء وساحات انتظار.. ومحافظة الجيزة: سيتم طلاء جميع العقارات بالطرق المؤدية للمتحف بلون موحد

الخميس، 20 يوليو 2023 04:00 م
النهوض بالمظهر الجمالى بمحيط المتحف المصرى الكبير قبل افتتاحه.. خطة لرفع كفاءة الطرق والمنشآت.. إضاءات ومسطحات خضراء وساحات انتظار.. ومحافظة الجيزة: سيتم طلاء جميع العقارات بالطرق المؤدية للمتحف بلون موحد المتحف المصرى الكبير
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولي الدولة اهتماما كبيرا بالارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي بالمناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير، وتطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية إليه، بما يليق بمكانة المشروع الذى سيكون افتتاحه محط أنظار العالم خلال الفترة المقبلة، وذلك بما يتضمن تنفيذ أعمال تنسيق للموقع، ورفع كفاءة الميادين والطرق، ومعالجة واجهات المبانى السكنية القديمة.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة أنه بناءً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تم البدء في طلاء جميع العقارات بالطرق المؤدية إلى المتحف المصري الكبير، سواء بالطريق الدائري أو الطرق والمحاور المؤدية للمتحف ومنها طريق "اسكندرية الصحراوي، و26 يوليو، والطريق الأبيض"، وذلك في ضوء ما تنفذه الدولة من أعمال تطوير بكافة القطاعات الحيوية المرتبطة بالمتحف المصري الكبير.
 
وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عدد العقارات المقرر طلاءها ضمن الخطة يتخطى الـ400 عقار، مشيرا أنه تم البدء من حي الطالبية، وجار مواصلة العمل بمعدلات تنفيذ عالية للانتهاء من الأعمال قبل افتتاح المتحف، مما يرتقي بالشكل الحضاري والجمالي للمحافظة.
 
وأشار أنه جرى اختيار درجة محددة من لون "البيج" لتوحيدها على واجهات العقارات بعد المفاضلة بين عدة نماذج، مع التأكيد على الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال على أكمل وجه لتعكس الشكل الحضاري للطريق خاصة بعد تنفيذ أعمال التوسعات بالطريق الدائري، علاوة على التشديد على رؤساء الأحياء المعنية بالمتابعه الدورية مع الشركات المنفذة لإزالة أي معوقات وتسهيل العمل للانتهاء وفقا للجدول الزمني المحدد.
 
وأوضح أن خطة تحسين الصورة البصرية للمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، تشمل رفع كفاءة الطرق والمحاور والمبانى المحيطة بالمتحف وتحسين الصورة البصرية لها من خلال دعمها بالزراعات والمسطحات الخضراء وشبكات الري اللازمه وأعمال الإضاءة، وذلك ليتكامل الشكل الحضاري لذلك المشروع الضخم والهام لدعم النشاط السياحى بمصر. 
 
ومن ناحيته، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على مسئولي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والمكتب الهندسي الاستشاري بالتنسيق مع شركات المرافق والجهات المعنية للارتقاء بالمظهر الحضاري لكافة الطرق المؤدية للمتحف المصرى الكبير ومحيطه.
 
ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالتنسيق والمتابعة الدورية مع شركات المرافق بسرعة الإنتهاء من أعمال نقل الوصلات والخطوط المتعارضة مع أعمال التطوير.
 
ووجه محافظ الجيزة بتنفيذ مخطط مروري يسمح بتحقيق انسيابية للحركة المرورية المارة بين الطريق الدائرى وميدان الرماية وطريق مصر الإسكندرية الصحراوى مع مراعاة توفير ساحات انتظار لمنع الانتظار الخاطئ بالطرق المحيطة، على أن يتم تشجير وتجميل المنطقة الموازية والفاصلة بينها وبين المتحف المصرى الكبير.
 
وشدد محافظ الجيزة على رئيس حى الهرم ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل برفع أى مخلفات أسفل الطريق الدائرى والحفاظ على الشكل الحضاري، مشددا على أن تشمل الأعمال النهوض بالشكل الجمالي لشبكات الإنارة وأكشاك الكهرباء والمداخل الخاصة بالفنادق الواقعة على جانبي طريق مصر اسكندرية الصحراوي لتتماشى مع أعمال التطوير.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة