7 مكونات غير معتادة للعناية بالبشرة.. منها الأسبرين

الخميس، 20 يوليو 2023 07:00 م
7 مكونات غير معتادة للعناية بالبشرة.. منها الأسبرين العناية بالبشرة.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الجميع لأن تكون بشرته صافية وجميلة خالية من العيوب، وهناك العديد من المنتجات الطبيعية وغير الطبيعية التى يمكن اللجوء إليها، وعلى الرغم من ذلك قد يكون من الصعب تحديد المنتجات التى تستثمر فيها وتكون مناسبة لبشرتك،  وفى هذا التقرير يستعرض "اليوم السابع" بعض المكونات الطبيعية للحصول على بشرة متألقة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "shinesheets".

مكونات طبيعية
مكونات طبيعية

 

ماء الورد

يعتبر ماء الورد طريقة طبيعية لتنشيط وشد بشرتك، فقط قم برش القليل منه على وجهك لجني العديد من الفوائد، حيث إنه يحتوي على مضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الالتهاب والاحمرار ويمكن أن تهدئ وترطب بشرتك.

 

حمام ملح الإنجليزى

الملح الإنجليزي يستخدم كبديل للمقشرات الكيميائية عن طريق مزجه بالزيت لتكوين عجينة فهو يعمل على تنعيم وتلطيف الخشونة وتقشير خلايا الجلد الميتة.

 

الحليب

انقعي منشفة قطنية في الحليب والثلج ثم ضعيها على وجهك لتقليل الاحمرار، ويستخدم أيضا لترطيب البشرة وتنظيفها وتخفيفها وعلاجها، ويساعد في تفتيح بشرتك وتقليل علامات الشيخوخة.

الحماية من اشاعة الشمس
الحماية من اشاعة الشمس

الحجامة

الحجامة على الرغم من أنها تبدو مخيفة، إلا أنها تعمل على علاج البشرة، وتجدد الخلايا وتحارب الشيخوخة المبكرة وتعمل على تنعيم بشرتك، وتعزيز الكولاجين وتساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة وتحسين المرونة.

 

مسحوق الأسبرين

اصنعي عجينة من قرص أسبرين مطحون وقليل من الماء واستخدميه كعلاج موضعي لحب الشباب.

 

العسل

يمكنك استخدام العسل الخام لعلاج قرحة البشرة، وعلاج جفاف الشفاه والجلد ودرء البكتيريا، ويمكن للعسل أن يخفف الندبات بخصائصه المتجددة ويشفى الجروح والحروق، ويستخدم أيضا لاستعادة ترطيب بشرتك ومرونتها وحمايتها من الأضرار البيئية.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

زيت القرفة

يعتبر زيت القرفة ممتازا للشفاه الجافة ويعزز الدورة الدموية لشفتين ممتلئتين، يمنع الالتهاب وله خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للميكروبات يمكنها محاربة حب الشباب، يمكنك مزج زيت القرفة مع العسل الخام لعمل ماسك ليلي لتغذية بشرتك، لكن تأكد من تخفيف الزيت بالعسل ولا تضعه مباشرة على بشرتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة