كيفية اختيار الحذاء الجيد لجعل الملابس مناسبة وأنيقة

الأحد، 02 يوليو 2023 04:00 م
كيفية اختيار الحذاء الجيد لجعل الملابس مناسبة وأنيقة ازياء
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحذاء يعطى للسيدة جمالا وأناقة لا تقاوم ويوجد العديد من الأمور التي يجب الحرص عليها عند اختيار الحذاء الذى يجب ارتداؤه، لأنه هو من يجعل القدم مرتاحة وأنيقة.

ويوجد العديد من الفتيات التي تريد أن ترتدى حذاء بكعب عالٍ وأنيق ولكن عند الذهاب إلى بعض المناسبات تشعر بالتعب الشديد أو الحذاء الذى يصلح للمناسبة لا يصلح للعمل، ويوجد بعض الأمور التي تجعل اختيار الحذاء أمر جيد، وفقًا لموقع "instructables".

مطابقة لون الحذاء مع الحقيبة أو الحزام

مطابقة لون الحذاء مع الحقيبة أو الحزام يعتبر من أقدم الأمور التي كانت تتم في الموضة، ويعتبر هذا الطراز القديم أن تكرر اللون مرتين في الملابس، حتى يعطى مظهر متماسك قوى، وإذا كانت الملابس التي يتم ارتدائها بها العديد من الألوان العديدة يمكن جعل لون الحذاء من أحدى ألوان الملابس، ليكون أكثر من أنيق.

مطابقة الحذاء
مطابقة الحذاء

الهدف من اختيار الحذاء هو إكمال الطلة

الهدف من اختيار الحذاء هو إكمال المظهر الجميل، وإذا كانت هناك قطعة براقة للجزئ العلوى، فيمكن ارتداء في ذلك الوقت حذاء هادئ، أما إذا كانت الملابس هادئة فيمكن ارتداء حذاء براق ليطفى حيوية وجمال، والتوازن هو أفضل شيء لجعل الطلة مميزة ومبهرة، ويمكن تجنب ظهور عنصر واحد في الملابس لعدم جعل الطلة مملة يمكن عندها تجنب ارتداء لون الحذاء بل يكون لون تكميلى.

اكمال الاطلالة
اكمال الاطلالة

نوع الجسم مهم عند اختيار نوع الأحذية

من الأمور المهمة هو نوع الجسم عند اختيار الحذاء المناسب، مثل ارتداء الحذاء المسطح لا يجب ارتدائه مع السروال من الجينز الضيق، وإذا كانت القدم كبيرة فيمكن تجنب الأحذية ذات الأصابع المدببة التي تجعل قدميك أطول، والنساء الصغيرات يجب تجنب ارتداء الكعب الذى يزيد عن 4 بوصات لأنها تجعل الساق أكبر، ويجب لمن لديها أرجل قصيرة أرتداء الكعب مع أربطة الكاحل، لأنها لا تزيد من الطول.

أناقة
أناقة

قد يكون اللون المناسب من أصعب القرارات

قد يكون مشكلة هو مطابقة لون الحذاء مع لون الملابس، ولحل تلك المشكلة هو أن يكون في تناغم وتجانس، مثل اللون الرمادى الداكن والبنى والأحذية الفضية أنيقة، ويمكن أن يتم ارتدائها مع الملابس الباستيل لأعطاء أناقة.

 
اللون المناسب
اللون المناسب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة