كيف تحمي الضفائر شعرك أثناء النوم

الأربعاء، 19 يوليو 2023 10:00 م
كيف تحمي الضفائر شعرك أثناء النوم فوائد الضفيرة قبل النوم
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك واحدة من أروع الطقوس الليلية التي يمارسها الهنود، كانوا يمشطون شعرهم كل ليلة، ويدلكون فروة رأسهم، ثم يضفرون شعرهم بدقة حتى يصل إلى خصرهم.  ثم  يلفون الجديلة ببطء بأكملها في دوامة ضيقة ثم اربطها بإحكام في النهاية.

الضفيرة نفسها هي تمرين صحي للشعر، لكن الشريط الذي يتم لفه حوله أثناء النوم كان بمثابة درع مزدوج للشعر من اصطدام الشعر بالوسادة، سنتعرف على فوائد تضفير الشعر في السطور التالية كما ذكرها موقع"shazandkiks"

ضفائر الشعر
ضفائر الشعر

 

يمنع الكسر

عندما تحصلين على نوم هادئ، قد لا تدركين ذلك ولكن التقليب الطبيعي والانعطاف يسحبان شعرك ويؤديان إلى تكسره. الحفاظ على شعرك في الضفائر يقلل الاحتكاك بين شعرك والوسادة، مما يقلل من تكسر الشعر.  كما أن الوسادات الحريرية تقلل الاحتكاك. كما تحافظ على شعرك مروضًا وأكثر تنظيمًا ، مما يؤدي إلى تقليل التشابك عند الاستيقاظ في الصباح.

ضفيرة-الشعر
ضفيرة-الشعر

 

رطوبة

هل تعلم أن الشعر يمكن أن يفقد الرطوبة أثناء النوم؟ تحدث أشياء كثيرة أثناء نومك، هناك دائمًا إطلاق طبيعي للرطوبة من شعرك، وأثناء النوم تتسرب إلى الهواء أو تمتصها وسادتك. لكن الضفائر يمكن أن تساعد في منع هذه الخسارة. يمكن للبنية المتداخلة للضفائر أن تمسك بالرطوبة، وتدليك زيت الشعر المغذي في خصلاتك قبل أن تضعها على الوسادة يمنحها أكثر قوة وترطيبًا.

فوائد_تجديل_الشعر
فوائد_تجديل_الشعر

 

قليل من التمويج للشعر

إذا كان هدفك هو إثارة بعض الأمواج المرحة في شعرك، فإن الاستيقاظ وإخراج الضفائر يمكن أن يكون الخيار الوحيد.

 

وجه أنظف

أثناء النوم، يمكن لشعرك أن يفرك وجهك، يجذب الشعر الأوساخ والتلوث، يمكن أن تنتج فروة رأسك دهونًا، وهو إفراز دهني يمكن أن ينزلق على خصلة شعرك ويجد نفسه على وجهك، يمكن للضفائر أن تنقذ وجهك من خلال إبقاء شعرك مشدودًا للخلف وبعيدًا عنه.

ضفيرة الشعر أثناء النوم
ضفيرة الشعر أثناء النوم

 

نصائح حول تجديل شعرك قبل النوم:

أبقها فضفاضة. تذكر أن تضفر برفق وليس بشدة. قد يؤدي شد شعرك إلى الضغط عليه كثيرًا. تأكد من عدم وجود جزء كبير من الشعر غير المضفر في النهاية، فهذا يتعارض مع الغرض من حماية شعرك وحمايته من التكسر، ضعي زيتًا مغذيًا. للحصول على شعر أكثر صحة، خذ الوقت الكافي لتدليك الزيت المغذي على شعرك قبل البدء في التضفير. يمكن للزيوت المخترقة أن تتسرب حقًا إلى شعرك أثناء الغفوة وتعزز صحة الشعر حقًا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة