البرازيلى مالكوم يخضع للكشف الطبى تمهيداً للانتقال إلى الهلال

الأربعاء، 19 يوليو 2023 02:37 م
البرازيلى مالكوم يخضع للكشف الطبى تمهيداً للانتقال إلى الهلال مالكوم
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الأربعاء، أن المهاجم البرازيلى مالكوم، لاعب نادى زينيت سان بطرسبرج الروسى، اقترب من ارتداء قميص نادى الهلال السعودى، ليكون رابع صفقات الهلال فى الميركاتو الصيفى الحالى بعد البرتغالى روبن نيفيز والسنغالى كاليدو كوليبالى والصربى سيرجى ميلينكوفيتش سافيتش.
 
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية تصريحات موقع "ذا أثلتيتك" بقوله إن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً سيسافر إلى السعودية لإجراء الكشف الطبى خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
وأكد التقرير أن اللاعب سيحصل على راتب سنوى يقدر بـ18 مليون يورو، غير القيمة التى سيحصل عليها ناديه الروسى زينيت.
 
وبدأ مالكوم مسيرته رفقة فريق كورينثيانز البرازيلى، الذى توَّج معه بلقب الدورى البرازيلى عام 2015، قبل أن ينضم فى 2016 إلى بوردو الفرنسى.
 
وفى فرنسا لعب مالكوم موسمين سجل فيهما 23 هدفاً وصنع 16 في 96 مباراة رفقة بوردو، مما جذب إليه أنظار فريق روما الإيطالي الذي كاد يتعاقد معه إلا أن اللاعب غير وجهته في اللحظة الأخيرة ليتعاقد مع برشلونة الإسباني مقابل 41 مليون يورو.
 
ومع البلوجرانا لعب مالكوم موسماً واحداً لم يسجل فيه سوى 4 أهداف في 24 مباراة، ورغم أنه حقق لقب الليجا رفقة البارسا في 2019 فإنه اختار الرحيل عن إسبانيا في صيف 2020 نحو روسيا وتحديداً نادي زينيت سان بطرسبرج.
 
ومع زينيت انفجرت موهبة مالكوم من جديد، حيث لعب 106 مباريات سجل فيها 42 هدفاً وصنع 24 وحصد خلالها 9 ألقاب، منها أربعة ألقاب متتالية للدوري الروسي.
 
أما على الصعيد الدولي فكان مالكوم أحد أفراد المنتخب البرازيلي للشباب وصيف بطولة كأس العالم تحت 20 عاماً في نيوزيلندا عام 2015، قبل أن يحتل مكانه في المنتخب الأوليمبي البرازيلي الذي حصد ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 التي أقيمت في 2021، للمرة الثانية في تاريخ السامبا، كما ارتدى قميص المنتخب الأول لأول مرة في المباراتين الوديتين الأخيرتين للبرازيل ضد غينيا والسنغال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة