تنسيق الجامعات 2023 .. 27 ألفا من طلاب الثانوية العامة يسجلون لاختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكترونى.. ومكتب التنسيق: التقديم متاح لطلاب الثانوية العامة وإعلان مواعيد الشهادات المعادلة والدبلومات لاحقا

الأحد، 16 يوليو 2023 12:30 م
تنسيق الجامعات 2023 .. 27 ألفا من طلاب الثانوية العامة يسجلون لاختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكترونى.. ومكتب التنسيق: التقديم متاح لطلاب الثانوية العامة وإعلان مواعيد الشهادات المعادلة والدبلومات لاحقا وزير التعليم العالى والدكتور عادل عبد الغفار والسيد عطا
محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • جامعة حلوان تعلن تفاصيل القبول ببرنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية

 

يواصل مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إتاحة التسجيل لطلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق الإلكترونى للتقدم لحجز اختبارات القدرات، وذلك لليوم الثانى على التوالى حيث تم فتح باب التسجيل السبت 15 يوليو ويستمر حتى 27 يوليو الجارى.

 

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أهمية الخدمات التى يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب فى الالتحاق بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2023 -2024، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

وقال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات حتى أمس الأحد بلغ أكثر 27 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكترونى للعام الجامعى الجديد 2023– 2024.

 

وأكد مكتب التنسيق أن التقديم لأداء اختبارات القدرات متاح للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2023 فى هذه المرحلة، وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 15/ 7 /2023 حتى يوم الخميس الموافق 27/ 7 /2023، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة(العربية، الأجنبية) ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام (5، 3) سنوات، فى ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك عقب ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

 

وفى سياق متصل، أعلنت كلية الحقوق بجامعة حلوان عن برنامج الدراسات القانونية باللغة الانجليزية، ويهدف البرنامج لتدريس مقررات أصول البحث العلمى والتدريب على الصياغة القانونية وكتابة العقود واكتساب مهارات اللغة القانونية الانجليزية، ومبادئ الترجمة القانونية، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتورة أمل لطفى عميد كلية الحقوق. 

 

ويشمل البرنامج دراسة الأنظمة القانونية للولايات المتحدة وانجلترا مع المقارنة بالنظام القانونى المصرى، بالإضافة إلى وجود خبرات كبيرة من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على شهادات علمية من جامعات إنجليزية وأمريكية.

 

ويقبل برنامج الدراسات القانونية باللغة الانجليزية الطلاب المصريون الحاصلون على الثانوية العامة أو وما يعادلها من مصر أو الخارج أو تلك التى تدرس مناهجها بلغة اجنبية بشرط إلا يقل مجموعه فى اللغة الإنجليزية عن 80 % من الدرجة النهائية، بحيث يكون قبول الطلاب وفقًا لمجموع الثانوية العامة وفى حالة التساوى فى المجموع يفضل الأعلى فى درجات اللغة الإنجليزية. كما يجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دولة أخرى، كما لا يجوز قبول تحويل طلاب باقين للإعادة أو مفصولين من نفس الكلية أو من كليات اخرى.

 

ويقوم نظام الدراسة بالبرنامج على نظام الساعات المعتمدة وتكون مدة الدراسة فى البرنامج أربع سنوات جامعية، بحيث تكون السنة الدراسية فصلان دراسيان، ويجوز تنظيم فصل دراسى صيفى وفق الإمكانات البشرية والمادية المتاحة وبما لا يجاوز مقررين دراسيين.

 

ويشترط لإنهاء متطلبات التخرج يجب على الطالب إنهاء عدد 136 ساعة معتمدة بمعدل تراكمى لا يقل عن تقدير (4:2) للحصول على درجة الليسانس فى الحقوق، وتكون الحد الادنى للساعات المعتمدة التى يسجلها الطالب فى أى من الفصول الدراسية لا يقل عن (12) ساعة معتمدة، والحد الاقصى للساعات المعتمدة التى يسجلها الطالب فى أى من الفصول الدراسية لا يزيد على (20) ساعة معتمدة، ولا تزيد على عدد ساعات مقررين فى الفصل الدراسى الصيفي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة