"السفيرة عزيزة" يعرض أهم الإسعافات الأولية لإصابات البحر والشاطئ.. فيديو

الأحد، 16 يوليو 2023 06:24 م
"السفيرة عزيزة" يعرض أهم الإسعافات الأولية لإصابات البحر والشاطئ.. فيديو جانب من اللقاء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد رمزي استشاري طب المناطق الحارة والأمراض المتوطنة، عن أهم الإسعافات الأولية لإصابات البحر والشاطئ، وكيفية التعامل معاها من أجل مصيف آمن.
 
قال الدكتور أحمد رمزى، التعامل مع الشخص الغريق على البحر يكون من خلال مساعدته على التنفس وفتح مجري التنفس، وبعدها مباشرة إجراء عملية انعاش للقلب، حتى يكون هناك عمل للمخ ولا يتوقف وبالتالي لا تتعرض هذه الحالة للوفاة. 
 
 
وأضاف خلال حواره ببرنامج السفيرة عزيزة المذاع عبر قناة دى أم سى، :" يجب التأكد من خروج النفس للشخص الغريق.. ويمكن عمل اسعافات اولية له عن طريق فتح القصبة الهوائية.. وبعد ذلك يتم عمل إنعاش للقلب مباشرة عن طريق ضغطات قوية على منتصف الصدر بقوة.. ويتم النزول بوزن الجسم كله على صدر الشخص الغريق حتى يفيق الشخص الغريق وكذلك التواصل السريع مع فرق الإنقاذ أو الإسعاف". 
 
وتابع الدكتور أحمد رمزي: "عندما يفيق الغريق تخرج المياه من الرئة ولكن لابد من الذهاب للمستشفى لعمل فحص طبي شامل حتى لا يحدث التهابات بمجري التنفس تحديدا عن الأحبال الصوتية مما يؤدى للوفاة لو ترك الالتهاب.. هذه حالات بتحصل وصعب فعلا إنقاذها والوقاية منها هو الحل من حلال الفحص الطبي الشامل".
 
وعرض الدكتور أحمد رمزي تجربة عملية خلال البرنامج عن كيفية التعامل مع حالات الغرق وطرق الإنقاذ وكيفية الضغط على الصدر من أجل مساعدة الشخص على التنفس من جديد.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة