أكرم القصاص - علا الشافعي

5 خطوات يجب اتباعها لو هتسافر مع طفل صغير.. افحص المقعد الخاص به

الأحد، 16 يوليو 2023 06:00 م
5 خطوات يجب اتباعها لو هتسافر مع طفل صغير.. افحص المقعد الخاص به السفر.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السفر العائلي محبب للجميع خاصة لأطفالك، فالكثير من الأشخاص ينتظرون الإجازة لكي يستمتعون بقضاء وقت مع العائلة، خاصة أنه يخلق ذكريات خاصة تدوم مدى الحياة لدى الأطفال، سواء كنت في مغامرة بالخارج أو ببساطة ستزور الجدة في أحد المحافظات، لكن السفر مع رضيع أو طفل أكبر سنًا أو طفل صغير يتطلب القليل من التحضير الإضافي لضمان رحلة آمنة ومريحة لك وله، لدينا إجابات للأسئلة الشائعة المتعلقة بسفر الأطفال بالإضافة إلى قائمة بجميع الأساسيات يستعرضها اليوم السابع كما يلي.

السفر مع اطفال
السفر مع اطفال

التأكد من أخذ تطعيماته الأساسية

خاصة إذا كان طفل رضيع وسيسافر بعيداً لابد من التأكد من اخذه لجميع تطعيماته الوقائية اللازمة، أما إذا كان طفلاً كبيراً بعض الشيء حتى عمر الـ 12 عاماً فيمكنك استشارة المختص لأخذ تطعيم انفلونزا أو ما شابه حسب نصائحه لك.

أوراق الطفل

إذا كان لديه جواز سفر يمكنك حملها معك لأي ظروف قد تتعرض لها، أما إذا كانت السفرية داخل البلاد يمكنك أخذ شهادة ميلاده معك، فقد تحتاجها في حجر الفندق.

الاطفال
الاطفال

لا تنسى لعبته المفضلة وبطانيته

إذا كان الطفل متعلق بلعبة ما لا بد أن تأخذها معك في السفر، بجانب البطانية التي يحبها لكي يشم رائحة المنزل أيضاً أثناء السفر ولا يشعر بالغربة أو الوحدة وانت معه.

فحص مقعد السيارة

إذا كان السفر سيتم بالسيارة فعليك التأكد من المقعد، أما إذا كان الطفل رضيع فلابد من التأكد من سلامة الكرسي الخاص به وتنظيفه وتعطيره جيداً حتى يكون مريحاً بالنسبة له.

احضار حفاضات بكمية تناسب وقت السفر

إذا كنت ستذهب بعيداً في مكان هادئ فقد لا تجد الاحتياجات الأساسية لطفلك، خاصة الحفاضات، فلابد من شراء الكمية التي يحتاجها في الأيام التي ستسافر فيها بعيداً.

رحلة
رحلة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة