أكرم القصاص - علا الشافعي

إزاى تحافظى على شعرك من أضرار الشمس فى 4 خطوات

الأحد، 16 يوليو 2023 11:00 م
إزاى تحافظى على شعرك من أضرار الشمس فى 4 خطوات طقس حار
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبذل الكثيرون في الصيف مجهودًا كبيرًا لحماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة، ولكن ينسى الغالبية أن الشعر أيضًا يتضرر منها، خاصة في فصل الصيف والتي تكون قاسية على خصلات الشعر، مثل الأدوات الساخنة التي قد تلحق الضرر للشعر والتي قد تسبب تلاشى لونه بشكل سريع، وتوجد بعض الأمور التي يمكن أن تجعل الشعر رطبا ومحميا من أشعة الشمس، ولمعرفة تلك الأمور يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "lorealparisusa".

طقس حار (2)
طقس حار


كيفية المحافظة على ترطيب الشعر في فصل الصيف:

غسل الشعر وتصفيفه وترطيبه:

يجب غسل الشعر بالشامبو والبلسم الخاصة بالشعر الجاف، لحماية خصلات الشعر من الجفاف، والذى يعطى حجم أكبر للشعر، ويعتنى بفروة الرأس ويرطبه، وفى الأيام التي لا يتم غسل الشعر يمكن وضع سيروم على الشعر لجعله رطبا وناعما، وإذا كان الشعر تالفا يمكن غسل الشعر بشامبو خال من الكبريتات لإصلاحه، مما يقوى الشعر من الداخل إلى الخارج.

قناع ترطيب الشعر:

قد يكون الشعر جاف مما يجعل البلسم غير كاف، لإضافة المزيد من الرطوبة لخصلات الشعر، ولهذا يجب وضع قناع مرطب للشعر.

ويكون قناع الشعر خاليا من الكبريتات لإعطاء المزيد من النعومة واللمعان ويرطب الشعر الجاف والهش، ويغلفه برائحة عطرة منعشة، ويتم استخدامه على الشعر لمدة 3 مرات في الأسبوع عن طريق استخدامه على الشعر الرطب وتركه لمدة 5 دقائق ثم يُشطف الشعر بعد ذلك.

طقس حار (1)
طقس حار 

تجنبي الحرارة الزائدة:

من المعروف أن حرارة الشمس تؤثر بالسالب على الشعر، ولكن في نفس الوقت الأدوات الساخنة تقوم بنفس الشىء، ولهذا يجب عند استخدام أدوات الشعر يجب الحرص على تقليل الحرارة إلى أقل درجة.

ارتداء قبعة واسعة الحواف أو وشاح الشعر:

قد تضطر الفتاة إلى قضاء الكثير من الوقت خارج المنزل مما يجعلها تتعرض لأشعة الشمس، ولهذا الأفضل ارتداء قبعة عريضة الحواف، أو ربط الشعر في وشاح الشعر للخلف، مما يحمى البشرة من أشعة الشمس ويحمى الشعر وفروة الرأس خلال ساعات الذروة.
 

 
جو حار
جو حار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة