أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب 4 مكونات دخلت في صناعة المكياج.. منها سم النحل

الأحد، 16 يوليو 2023 08:00 م
أغرب 4 مكونات دخلت في صناعة المكياج.. منها سم النحل سم النحل.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطور العالم باستمرار، وتظهر مكونات جديدة في الكثير من الصناعات حتى نصل لأعلى جودة ممكنة، خاصة في مجال التجميل وصناعة مستحضراته التي تستخدمها العديد من الفتيات حول العالم، منها مكونات لم نكن نتخيلها أبداً، لذا يستعرض اليوم السابع أغرب المكونات التي دخلت في صناعة المكياج الفترة القليلة الماضية من بينها سم النحل، وذلك وفقاً لموقع "bebeautiful" كما يلي.

سم النحل

يحتوي سم النحل الإنزيمات والببتيدات المفيدة للجلد والتي تعمل على مقاومة التجاعيد ومحاربة ظهور الشيخوخة، لذا فقد قام خبراء التجميل على إدخال هذا المكون في مستحضرات التجميل خاصة الكريمات واللوشن.

سم النحل
سم النحل

بودرة الديناميت

 الديناميت وصل أيضًا إلى قائمة المكونات الغريبة في صناعة منتجات التجميل، حيث  يعتبر التراب الدياتومي أحد أهم مكونات الديناميت أساسي في بعض مستحضرات التجميل، نظرًا لطبيعته المجوفة والمسامية، فإنه يستخدم بالفعل كعامل تقشير في أنواع مختلفة من الكريمات المقشرة للبشرة والتي تجدد خلايا الجلد.

الديناميت
الديناميت

الخنافس القرمزية

أما من أغرب المكونات التي صنع منها بعض منتجات المكياج هو الخنافس القرمزية، والتي يصنع منها البودرة الملونة من "روجاجوه" "ايشادو" وبعض أحمر الشفاه، فهو يعتبر مكون طبيعي ذو لون براق ومبهج.

الخنافس
الخنافس

مخاط الحلزون

 يحتوي كائن الحلزون على مادة الميوسين، وهي مجموعة من البروتينات الغنية بالأحماض الأمينية المهمة في العناية بالبشرة،  ويعتبر وجودها أمر يساعد في الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة، كما يعتبر مخاط الحلزون عنصرًا شائعًا للعناية بالبشرة في الوقت الحاضر، لأنه يحتوي على حمض الجليكوليك، وهو مكون يستخدم في العديد من منتجات التجميل.

مخاط الحلزون
مخاط الحلزون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة