أشياء لا يجب القيام بها حتى لا تجعل ديكور المنزل فوضويا

السبت، 15 يوليو 2023 06:00 ص
أشياء لا يجب القيام بها حتى لا تجعل ديكور المنزل فوضويا ديكور
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن ترتيب المنزل وعمل ديكور مريح، فقد يجد الشخص بعض الأشياء غير المنظمة حوله، ولا يعرف ما الذى يجعل المكان فوضويا، رغم حرصه الشديد على ترتيب المكان، ويوجد العديد من الأمور التي لا يجب القيام بها حتى لا يكون المنزل فوضويا، لمعرفة ذلك يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع "homemadelovely".

منزل
منزل

أشياء تجعل المنزل فوضاويا بسرعة:

الصور الكثيرة على الحائط:

يجب على من يرغب فى جعل منزله أكثر تنظيما أن يقلل من وضع الصور الصغيرة على الحائط، خاصة في غرفة المعيشة وغرفة الطعام، وربما المطبخ، قد يفكر المرء في وضع بعض القطع الفنية على الحائط قد يكون الأمر مريح للنظر ولكن بعد مرور الوقت سيكون المكان مزدحما من الصور بشكل لا يصدق، مما يعطى إيحاء بالفوضى التي لا تطاق.

مغناطيس الثلاجة:

استخدام المغناطيس على باب الثلاجة يكون مغريًا بوضع العديد من أغراض الأطفال الفنية مثل لوحات تم رسمها من خلالهم أو جداول أو عمل خطط الوجبات، ولكن ذلك الأمر سيعطى فوضى غير مبررة، يصبح باب الثلاجة مغطاة بأشياء غير هامة، ولهذا يجب معرفة ما الورق الذى يجب أن يكون موجود لأنه مهم وإزالة الأوراق غير الهامة، ويجب ترك ورقة بالأشياء التي يجب شرائها من الخارج للمطبخ، وجدول دراسة الطفل فقط.

إضاءة غير الكافية:

قلة الإضاءة تجعل المكان غير واضح ومشوش، مما يعطى ظلال وكأنها فوضى موجودة، وتزيد من المساحات الفارغة في الظلام، ولهذا يجب الحرص على تواجد الإضاءة بأنواعها المختلفة مما يعطى مساحة المنزل أكثر راحة وأقل ازدحام وأكثر تنظيم.

تنظيم المكان
تنظيم المكان

الأشياء التي لها مكان:

يوجد بعض الأشياء التي لها مكان ولكن قد يتكاسل المرء في الحفاظ عليها في المكان المخصص لها، لأن يجب الحرص على وضع أي شيء بعد الأنتهاء منه في مكانه حتى لا يأخذ مساحة كبيرة، ويجعل المكان أكثر فوضى وازدحاما، مع تذكير من في المنزل بأسلوب هادئ.

تنظيم المطبخ
تنظيم المطبخ

الوسائد الكثيرة:

الوسائد المحشوة بالريش والاسفنجية تعطى إحساسا بالراحة والاسترخاء، ولكن بعض تلك الوسائد من كثرة النقوش التي تكون بها، وخاصة إذا كانت في غير مكانها تعطى أحساس بالازدحام والفوضى، ولهذا يجب أن تكون منسقة على الكراسى طوال الوقت.

مكان به بعض الفوضى
مكان به بعض الفوضى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة