7 خطوات سهلة لتنظيف أطباق السيليكون.. عشان تحافظى عليها لفترة طويلة

الخميس، 13 يوليو 2023 04:00 ص
7 خطوات سهلة لتنظيف أطباق السيليكون.. عشان تحافظى عليها لفترة طويلة أطباق السيليكون
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطباق السيليكون من الأدوات المنزلية غير القابلة للصق، فهي تستخدم  بشكل متكرر لتقديم المخبوزات والحلوي عند دعوة الأصدقاء وأفراد الأسرة فى المناسبات المختلفة، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية أسهل طريقة لتنظيف أطباق السيليكون بخطوات سهلة وفقًا لما جاء في موقع .thespruce   

حيل ذكية لتنظيف السليكون
حيل ذكية لتنظيف السيليكون
 

 اصنعي محلول النقع:

قومي بتحضير دلو كبير، ثم ضيفي ماء شديد السخونة، ثم ضيفي القليل من  منظف غسيل الأطباق ، الذي يحتوي على مزيل للدهون، ثم قومي بوضع الأطباق  للنقع.

ضيفي السيليكون إلى محلول النقع:
 

بعد الانتهاء من مرحلة النقع اتركيه ينقع لمدة 30 دقيقة على الأقل أو  ساعة أو أكثر لكي تتخلصي من الدهون بشكل نهائي.

فرك السيليكون

اخرجي السيليكون من محلول النقع إذا كان الماء باردًا، ثم قومي بتصفيته، واحضري سفنجة غير كاشطة وضيفي عليها  منظف غسيل الأطباق وافركي السيليكون جيدًا.

شطف السيليكون:

اشطفي قطعة السيليكون جيدًا بالماء الساخن وجففيها بقطعة قماش من ثم استخدمي أصابعك لتحسس كل شبر من السطح إذا كانت القطعة لا تزال لزجة أو بها دهون كرري  الخطوات.

حرارة الفرن:

 في حالة إذا وجدتي دهون في السيليكون بعد مروره بالمراحل السابقة، قومي باستخدام الفرن للتخلص من  الدهون بشكل نهائي، لذا يمكنك ان تسخين الفرن  على درجة350 حرارة وعندما يتم الوصول إلى درجة الحرارة المناسبة، ضعي قطع السيليكون في الفرن لمدة 10 دقائق.

 

ضعي صودا الخبز:
 

أخرجي قطع السيليكون من الفرن  ثم اشطفيه بالماء فقط لترطيبه وقومي برشه بصودا الخبز الجافة ثم استخدمي الماء لعمل عجينة من صودا الخبز و تأكدى من تغطية جميع الأسطح بالمعجون واتركيه حتي يجف.

فرك البقع الصعبة بصودا الخبز
 

بمجرد أن تجف صودا الخبز، اشطفي المعجون بالماء الساخن، ثم  اغسلي السيليكون بالماء الساخن والصابون ثم  استخدمى أصابعك لتحسس أي بقع لزجة متبقية. إذا وجدتيها، رشي سفنجة بصودا الخبز وافركيها برفق مرة أخرى .

اسهل طريقة لتنظيف السليكون
اسهل طريقة لتنظيف السيليكون

 

تنظيف السليكون
تنظيف السيليكون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة