5 حيل لتبريد منزلك بدون الحاجة لتشغيل تكييف أو مروحة طوال اليوم

الأربعاء، 12 يوليو 2023 12:00 م
5 حيل لتبريد منزلك بدون الحاجة لتشغيل تكييف أو مروحة طوال اليوم ارتفاع الحرارة.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يمكن تحسين المناخ داخل منزلك بشكل كبير بمجرد اتباع حيل بسيطة دون تكلفة كبيرة، خاصة في الأيام الحارة، وارتفاع درجات حرارة الطقس، الأمر الذي قد يتطلب تشغيل عدد من المراوح والمكيفات مما يؤدي لرفع فاتورة الكهرباء، لذا يستعرض "اليوم السابع "بعض الحيل الذكية والبسيطة لتبريد الجو داخل المنزل في فصل الصيف بدون مكيف هواء وفقاً لموقع "bild" كما يلي:

الحفاظ على الجو
الحفاظ على الجو

التهوية ليلاً

يفضل في وقت الليل تهوية المنزل وفتح بعض النوافذ لدخول الهواء البارد منه، مع غلق هذه النوافذ وقت النوم والاكتفاء بتشغيل مروحة واحدة غير مسلطة عليك تجنباً لأضرارها الصحية.

إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة نهاراً

وقت النهار يفضل إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة حتى لا يتم تسرب الهواء الساخن وأشعة الشمس الضارة، ولكي لا يحدث احتباس حراري داخل منزلك نتيجة لذلك.

تبريد المنزل
تبريد المنزل

اغلق الستائر

نهاراً قم بغلق الستائر لكي تحافظ على درجة حرارة منزل منخفضة، بجانب التخلص من الأتربة أولاً بأول، فوجود أتربة يزيد من الشعور بالرطوبة والحرارة.

التبريد بزجاجة مياه

يمكنك تجميد زجاجة مياه طوال الليل، وعند الصباح قم بوضعها على أحد الأرفف المرتفعة، فهي تعمل على امتصاص الهواء الساخن وتلطيف الجو داخل الغرفة.

حالة الطقس
حالة الطقس

 

لصق ورق لحماية النوافذ 

هناك بعض الأوراق التى تعمل على الحماية وتوضع في الغالب على زجاج السيارات للحماية من أشعة الشمس، يمكنك شراء بعضها ولصق زجاج النوافذ بها فهي تعمل على عكس أشعة الشمس وعدم اختراقها داخل المنزل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة