تحدثت اللغات ودرست الرياضيات.. كليوباترا من أقوى النساء فى التاريخ؟

الجمعة، 09 يونيو 2023 06:00 ص
تحدثت اللغات ودرست الرياضيات.. كليوباترا من أقوى النساء فى التاريخ؟ كليوباترا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الملكة كليوباترا ونفرتيتي وحتشبسوت نساء مصريات خلدن في الأفلام والكتب من خلال الإنجازات العظيمة التي حققتها النساء القويات في التاريخ اللائى ارتقين ليصبحن قائدات لما يمكن القول أنه أعظم إمبراطوريات في العالم القديم.
 
وقد ألقى موقع ancient orgnins، الضوء على كليوباترا بشخصيتها الجذابة وولعها بالترفيه ، والبراعة السياسية الماكرة التي أظهرتها في تعاملاتها مع إمبراطورية روما، بالإضافة إلى ذلك تحدثت ما يصل إلى اثنتي عشرة لغة ودرست علم الفلك والرياضيات والفلسفة ، بالإضافة إلى فن الخطابة. 
 
وألقى الموقع الأجنبى  الضوء على شخصية كليوباترا وعلاقتها المثيرة للجدل بالديكتاتور الروماني والجنرال يوليوس قيصر ، إلى جانب حبها اللاحق للقائد العسكري الروماني ومارك أنتوني مشيرا إلى ما ذكره االكتاب الكلاسيكيون حول أنه بعد هزيمة أسطول روماني ومصري مشترك في معركة أكتيوم في 31 قبل الميلاد ، انتحر أنطوني وكليوباترا بلدغة ثعبان سام.
 
ويعتمد الكثير مما هو معروف عن كليوباترا على مؤلفات الكتاب الكلاسيكيين ومع ذلك ، فإن هذه القصص تعكس بشكل مثير للإعجاب الطريقة التي حكمت بها هذه المرأة غير العادية مصر لمدة 22 عامًا ، بين 51 و 30 قبل الميلاد.
 
من بين الحكايات التي رويت عن كليوباترا السابعة "كانت الملكة البطلمية السابعة التي تحمل هذا الاسم ، لكنها الوحيدة التي أصبحت حاكمة صريحة للبلاد"، دخولها الدرامي إلى روما لتقديم ابنها ، الملك المستقبلي بطليموس الخامس عشر "قيصرون" لأبيه يوليوس قيصر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة