الجمال على طريقة الملكة كليوباترا.. ماء الورد والعنب وحمام الحليب أبرز الأسرار

الأحد، 14 مايو 2023 04:00 م
الجمال على طريقة الملكة كليوباترا.. ماء الورد والعنب وحمام الحليب أبرز الأسرار كليوباترا.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مر العصور عرفت الملكة كليوباترا بجمالها والذي كان معتمدًا على المواد الطبيعية المميزة بفوائدها، حيث كانت لها العديد من أسرار الجمال والتي أبهرت العالم بها لقرون عده، فكان لكل شيء استخدام محدد لجزء معين بجسدها، من أشهر أسرار جمالها أنها نامت بقناع ذهبي على وجهها، مما جعلها ذات بشرة مميزة مشدودة وخالية من التجاعيد، ويستعرض "اليوم السابع" أسرار مختلفة لجمال الملكة كليوباترا منها ما يمكن اللجوء إليها، ومنها ما لا يمكن تنفيذه، وذلك وفقًا لما نشرة موقع "topinspired".

حمام الحليب

كانت الملكة كليوباترا تخلط حليب الحمار الصغير مع العسل الطازج وزيت اللوز، للحصول على جسد ناعم ومتوهج وممشوق، ويمكن استبدال هذا الحليب بحليب جوز الهند وسكبه على جسمك، أو وضع المزيج في بخاخة ترش الجسم به للحصول على نفس النتيجة.

قدماء المصريين
قدماء المصريين

العنب الأخضر

كانت تستخدم الملكة كليوباترا ماسك العنب الأخضر،  لحماية البشرة من التصبغات الشمسية والتأكسد، فقط كانت تهرس كوب من العنب وتضيف إليه العسل وتتركه على وجهها وتغسله بالماء الفاتر.

مقشر ملح البحر للجسم والوجه

كان مقشر ملح البحر هو المقشر الطبيعي الذي استخدمته لتقشير جسمها ووجهها، إنها طريقة رائعة لإزالة خلايا الجلد الميتة وجعل بشرتك لامعة وناعمة، ويمكن القيام بذلك بعد حمام الحليب السابق.

ماء الورد كتونر للوجه

امسحي وجهك بماء الورد كل صباح وكل مساء، كتونر طبيعي للوجه، وذلك لأنه يجعل بشرتك ناعمة وسلسة، ورطبه، وخالية من التجاعيد ولا يوجد بها علامات السن.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

خل التفاح لشطف الوجه

كانت الملكة كليوباترا تستخدم خل التفاح المخفف لغسل الوجه به، بعد حمام دافئ، دون شطفه ، وذلك لأنه يعمل على تنظيف البشرة وخلاياها، وتمنع من تكوين البثور السوداء، وتكوين التهابات من عوامل الجو.

كليوباترا
كليوباترا

الحناء كطلاء للأظافر

استخدمت الملكة كليوباترا لأظافرها طلاء أظافر طبيعي، قامت بصبغته بالحناء الذي يحميها ويعطي أظافرها لوناً بني مائل للحمرة بشكل جميل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة