أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تستعد لامتحانات الثانوية العامة 2023.. تجهيز استراحات المراقبين وفرش اللجان وتوفير وسائل تهوية بالفصول.. الوزارة: أقل من 20 طالبا فى اللجنة.. وتؤكد: استلام نفس رقم نموذج الأسئلة بكل امتحان غير ضرورى

الجمعة، 09 يونيو 2023 08:00 ص
"التعليم" تستعد لامتحانات الثانوية العامة 2023.. تجهيز استراحات المراقبين وفرش اللجان وتوفير وسائل تهوية بالفصول.. الوزارة: أقل من 20 طالبا فى اللجنة.. وتؤكد: استلام نفس رقم نموذج الأسئلة بكل امتحان غير ضرورى وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث تبدأ الاثنين المقبل 12 يونيو الحالى، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات التى تسبق انطلاق الاختبارات، مشددة على أنه تم تجهيز استراحات المراقبين والملاحظين على مستوى الجمهورية، بكافة وسائل المعيشة اللازمة للمعلمين، مضيفة أن توفير الراحة لأعضاء هيئة التدريس مهمة للغاية لأن المعلم له دور مهم وكبير فى انضباط وخروج امتحانات الثانوية العامة بالشكل الأمثل.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم التنبيه على مديرى الإدارات التعليمية والمديريات بمتابعة تسكين المعلمين على الاستراحات والتواصل المستمر مع المقيمين فيها، من أجل مدهم بأى احتياجات يطلبونها أثناء فترة الإقامة، طوال مدة سير الامتحانات عدا الاجازات الرسمية حيث يعود العضو المنتدب إلى منزله، مضيفة أن تم مراعاة التوزيع الجغرافى لأعضاء هيئة التدريس من نقطة الإقامة، فمثلا هناك معلمين يقيمون فى بولاق الدكرور ولجنة المراقبة فى الدقى، ومن الجيزة لمدينة 15 مايو حيث يستطيع العضو الذهاب والعودة أيام الامتحانات دون الحاجة إلى الإقامة فى مقر الاستراحة.

 

وأكدت الوزارة، أنه تم الانتهاء من فرش لجان امتحانات الثانوية العامة حيث تم تنظيف الفصول من قبل العمال فى المدارس، والتأكد من توفير وسائل التهوية الجيدة، وأن المراوح تعمل داخل الفصول، مع توفير، كما تم إعادة توزيع المقاعد داخل اللجان بترك مساحة بين المقاعد، لمنع التقارب، حيث يجلس كل طالب على مقعد منفصل، مضيفة أن كل لجنة فرعية لن يزيد عدد الطلاب فيها على 20 طالبا لتحقيق التباعد.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن الأسئلة وصلت إلى مراكز توزيع الاختبارات فى المحافظات تحت تأمين كامل من الجهات المسئولة عن تأمينها، مشددة على أن كل صندوق أسئلة به نماذج أسئلة تناسب عدد الطلاب بكل لجنة مع زيادة عدة نماذج تحسبا لحدوث مشكلة فى نموذج أسئلة أو اكتشاف نقص أوراق منه، موضحة أن توزيع الأسئلة على الطلاب يتم وفق آلية معينة بحيث يحصل كل طالب على نموذج مختلف "أ" ب" ج" د"، ولا يجلس طالبين خلف بعضهم بنفس النموذج، متابعة: الأسئلة موحدة ولكن مختلفة فى ترتيبها بنموذج الأسئلة.

 

وشددت الوزارة، أنه ليس بالضرورة أن يحصل الطالب على نفس نموذج الأسئلة فى جميع المواد الامتحانية، قائلة: "قد يحصل الطالب على نموذج "أ" فى امتحان اللغة العربية ونموذج "ب" فى اللغة الأجنبية الأولى أو الثانية فهذا الأمر لا يقلق أى طالب لأن الأسئلة واحدة فى جميع النماذج مع اختلاف ترتيبها، كما ستبدأ النماذج الامتحانية الأربعة بأسئلة بسيطة تناسب المستويات العقلية البسيطة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة