وصفات طبيعية لتنظيف الوجه بخطوات بسيطة.. للحصول على بشرة نضرة مشرقة

الخميس، 08 يونيو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف الوجه بخطوات بسيطة.. للحصول على بشرة نضرة مشرقة تنظيف الوجه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتبع المرأة طرقا مختلفة لتنظيف البشرة والتي قد تحتوى بعضها على مواد كيميائية لها آثار سلبية على البشرة، ولتجنب ذلك نستعرض وصفات طبيعية لتنظيف الوجه والتي تعتمد على خطوات بسيطة وفقاً لما ذكره موقع "india.".

 

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه
 

وصفة الحليب لتنظيف الوجه
 

يعتبر الحليب من المكونات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على جمال البشرة لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى أن البروتين والدهون التى تعمل على ترطيب البشرة، لذلك ينصح بتحضير كمية صغيرة من حليب كامل الدسم في راحة اليد مع تدليك البشرة برفق.

طرق طبيعية لتنظيف الوجه
طرق طبيعية لتنظيف الوجه

وصفة العسل لتنظيف الوجه
 

يحتوى العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، حيث يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من حب الشباب وتهدئة البشرة، وتنظيفها وذلك من خلال تحضير نصف ملعقة صغيرة من العسل الخام وتدليك البشرة بها، وعند الرغبة في تغيير قوام العسل يمكن إضافة بضع قطرات من الماء على العسل وغسل الوجه به ثم غسل الوجه بماء دافئ وترك البشرة حتى تجف للحصول على بشرة ناعمة وندية.

وصفات طبيعية لتنظيف الوجه
وصفات طبيعية لتنظيف الوجه

وصفة الخيار لتنظيف الوجه
 

يساعد عصير الخيار في الحصول على بشرة نضرة وصحية، وهو من الوصفات المناسبة لصاحبات البشرة الحساسة والجافة، لذلك ينصح بتحضير شرائح رقيقة من الخيار المبرد ووضعه على المناطق المصابة بحب الشباب، والانتظار لفترة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، متبوعًا بالماء البارد للحصول على توهج صحي.

وصفات لتنظيف الوجه
وصفات لتنظيف الوجه

وصفة زيت جوز الهند لتنظيف الوجه
 

يحتوى زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، لذلك فهو ينظف البشرة ولهذا ينصح بوضع القليل من الزيت على راحة اليد مع تدليك الوجه بحركة دائرية، ثم وضع منشفة دافئة على الوجه لمدة دقيقة ثم مسح الزيت بالمنشفة للحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة