أكرم القصاص - علا الشافعي

البرازيل تصدر قانونا جديدا لمحاربة العنصرية بإسم فينيسيوس جونيور

الأربعاء، 07 يونيو 2023 12:40 م
البرازيل تصدر قانونا جديدا لمحاربة العنصرية بإسم فينيسيوس جونيور فينيسيوس جونيور
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق البرلمان البرازيلى على إطلاق قانون جديد يحمل اسم النجم فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، من أجل محاربة الهجمات العنصرية في الاحداث الرياضية، وذلك على خلفية مباراة ريال مدريد وفالنسيا التي إنتهت بخسارة الملكي 0-1 في الجولة الـ 35 من الدوري الإسباني، وشهدت هجوما عنصريا شديدا ضد النجم فينيسيوس جونيور.

ذكرت شبكة "ESPN" النسخة البرازيلية، إنه تم المصادقة على قانون جديد يحمل إسم فينيسيوس جونيور للتصدي للعنصري في الاحداث الرياضية من قبل مجلس النواب بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية.

وينص قانون فينيسيوس الجديد في البرازيل، على إيقاف أو إلغاء المباريات إذا شهدت هجمات عنصرية.

وحدد قانون النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بروتوكول عمل لتوجيه السلطات في التعامل مع الشكاوى مع النيابة العامة، بالإضافة إلى إحالة مرتكبي الأفعال العنصرية للمحاكمة.

وكان البرازيلي فينيسيوس، قد حظي بدعم واسع النطاق من نجوم كرة القدم حول العالم، حيث أعلن الرئيس البرازيلي إيناسيو لولا دا سيلفا إدانته للواقعة، فيما طالبت حكومة البرازيل من نظيرتها الإسبانية باتخاذ إجراءات عاجلة.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يوم الإثنين الماضي عن خوض مواجهة ودية بين منتخبي إسبانيا والبرازيل في مارس 2024 تحت عنوان "بشرة واحدة"، ضمن حملة لمناهضة العنصرية في كرة القدم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة