الطريقة الصحيحة لتقليم الأظافر الجافة.. لتقويتها وزيادة نموها

الإثنين، 05 يونيو 2023 04:00 ص
الطريقة الصحيحة لتقليم الأظافر الجافة.. لتقويتها وزيادة نموها العناية بالاظافر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الأظافر جزءًا مهمًا من الجمال الشخصي والعناية الشخصية، ويجب إضافة العناية بالأظافر إلى روتين العناية الشخصية اليومي، سواء أظافر طويلة أو قصيرة أو متوسطة، فكل منهما له طريقة معينة للاهتمام بهم، ولكن هناك من يعاني من الأظافر الجافة  أو حتى الأظافر الغائرة، وهي أنواع تحتاج لرعاية خاصة لأنه سريع الكسر خاصة في فصل الصيف بسبب الجفاف والرطوبة العالية، وهذا ما يستعرضه "اليوم السابع" وفقًا لما نشره موقع "aad" وذلك بخطوات بسيطة للحفاظ على الأظافر والعناية بها بشكل صحيح لتجنب أي مشكلة.

العناية بالاظافر
العناية بالأظافر

تنعيم الأظافر

يعد تنعيم الأظافر هي واحدة من أبرز وأهم الخطوات التي يجب اتباعها لتنظيف الأظافر، ويفضل أن يأتي بعد الاستحمام مباشرة هو أنسب وقتا للقيام بذلك، أو يمكنك نقع أظافرك بالماء الساخن مع الكحول، ثم استخدمي الفرشاة لفرك قدميك، واستخدمي القاصفة لتقليم الأظافر، ثم اغسلي قدميك وطهري أدواتك وجففيها جيدًا.

تقليم الأظافر

يعتبر تقليم الأظافر خطوة شبه يومية كلما زاد طولها عن المعتاد، سواء بالقاصفة أو المقص، أو حتى بمبرد الأظافر، حيث سيساعد ذلك على إبقائها قوية ويمنعها من أن تعلق بأشياء مثل الملابس أو الأثاث.

الاظافر الجافة
الاظافر الجافة

قص الظفر الغائر

عليك قص الأظافر بشكل مستمر حتى لا تنمو بشكل خطأ، ولتجنب احتمالية دخولها بالجلد، فعليك بتقليمها جيدا ثم بردها في نفس اتجاه النمو وليس بشكل معين حتى لا تخلق سنا مدببا يؤثر بالسلب على أصبعك، وذلك مع ضرورة استخدام المبرد في اتجاه واحد حتى لا يضعف الأظفار وتؤدي إلى التكسير.

عدم إزالة الجلد الزائد

قد يعتقد البعض أن الجلد الزائد من الضروري التخلص منه بشكل دوري، ولكنه يقوم بحماية جذر الظفر، لذلك من المهم تجنب قطع الجلد الزائد أو دفعه للخلف. عندما تقوم بقص أو قطع الجلد الدهني، فمن السهل على البكتيريا والجراثيم الأخرى أن تدخل إلى جسمك وتسبب العدوى. إذا أصبت بعدوى في الأظافر، فقد يستغرق الأمر وقتا طويلا للتخلص منها.

اظافر جافة
اظافر جافة

الترطيب بعد التشذيب

من أهم الخطوات الضرورية للعناية بالأظافر هي ترطيبها بعد تشذيبها، وذلك للحفاظ على مرونتها، وذلك لأن جفاف الظفر يسبب الألم والتعب للأصبع نفسه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة