5 أشياء بالمنزل يجب تنظيفها يوميًا فى الصيف.. منها الفوط ولعب الأطفال

الإثنين، 05 يونيو 2023 06:00 ص
5 أشياء بالمنزل يجب تنظيفها يوميًا فى الصيف.. منها الفوط ولعب الأطفال تنظيف.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر فصل الصيف من الفصول الممتعة والمحببة للبعض خاصة إذا كانوا يقضونه على الشواطئ أو في أخذ راحات داخل المنزل، وأيضًا يتميز بكثرة الخروجات، والسفر من مكان لآخر وزيارة الأقارب، كل ذلك بسبب إجازات الصغار، وسعي الكبار على الاستمتاع معهم، بعد موسم طويل من المذاكرة والمجهود والتعب، وعلى الرغم من ذلك، يعتبر أيضًا فصل تكاثر البكتيريا والأمراض المعدية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وعلى الرغم من ضرورة تنظيف المنزل أولاً بأول بأكمله، إلا أن هناك أماكن محددة يجب تنظيفها بشكل دوري، وذلك لتراكم البكتيريا عليها بشكل أكبر، وتستعرض "اليوم السابع" تلك الأماكن التي يجب أن تنظف جيدًا ويوميًا في فصل الصيف وفقًا لما نشره موقع "realsimple".

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

ملاءات السرير والفوط

من الطبيعي أن تصاب بالتعرق أنت وأفراد أسرتك بشكل دائم في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، ومن المعروف أن العرق يمكن أن يكون أرض خصبة للبكتيريا وبجانب الغبار في الفراش الخاص بك، لذلك يوصي بغسل ملاءات سريرك والمناشف "الفوط" يوميًا.

الملايات والفوط
الملاءات والفوط

فلاتر وفتحات تكييف الهواء

تعمل وحدة تكييف الهواء الخاصة بك بجهد إضافي في هذا الفصل، فمن المهم أن تتم صيانة وحدة التكييف قبل الصيف وذلك بتنظيف الفلاتر الداخلية والخارجية، وذلك ليكون فعالاً ولا يتسبب في وجود البكتيريا والهواء الملوث داخل المنزل.

الجدران

يجب عليك بالتأكيد إضافة هذه المهمة إلى قائمة التحقق الخاصة بالتنظيف الصيفي، وذلك لأن رطوبة الصيف يمكن أن تسبب العفن الفطري في جميع أنحاء منزلك، وذلك بمسح الحوائط بانتظام بالمنظف والمطهر، مع فتح الشبابيك لدخول الشمس والتهوية الجيدة.

الحمامات

تعد الحمامات دائما من بين أكثر الأماكن في أي منزل امتلاءً بالبكتريا، وخاصة في فصل الصيف، وذلك نتيجة استقبال ضيوف بشكل متكرر، وهو المكان الرئيسي للتخلص من البكتريا طول اليوم سواء كنت في المنزل أو خارج المنزل، لذلك يجب التأكد من نظافة الحمام بشكل دائم وخاصة المقابض، ومفاتيح الكهرباء والأسطح، والسجاد الموجود بالأرضيات.

تنظيف الحمامات
تنظيف الحمامات

لعب الأطفال

من المحتمل أن يقوم الأطفال باللعب بألعابهم بشكل متكرر، وهذا ما يتسبب في ظهور الأوساخ، وتراكم البكتريا، في كل الأماكن الموجودة بها، فيفضل غسلها بشكل يومي وتعقيمها بالخل وتركها تجف في الهواء الطلق، وبشكل أسبوعي بغسلها في الغسالة سواء الملابس أو غسالة الأطباق، وخاصة الألعاب التي لا تعمل بالبطاريات أو بالكهرباء.

غسل لعب الاطفال
غسل لعب الاطفال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة