أكرم القصاص - علا الشافعي

200 ألف طالب بجامعة حلوان يواصلون امتحانات نهاية العام للأسبوع الثانى.. تحرير 9 محاضر غش بكلية الحاسبات.. عميد حقوق: تطبيق نظام الباركود بالكنترولات لأول مرة.. وعميد فنون تطبيقية: تصحيح الإجابات أولا بأول

الأحد، 04 يونيو 2023 07:00 ص
200 ألف طالب بجامعة حلوان يواصلون امتحانات نهاية العام للأسبوع الثانى.. تحرير 9 محاضر غش بكلية الحاسبات.. عميد حقوق: تطبيق نظام الباركود بالكنترولات لأول مرة.. وعميد فنون تطبيقية: تصحيح الإجابات أولا بأول 200 ألف طالب بجامعة حلوان يواصلون امتحانات نهاية العام للأسبوع الثانى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من عمداء الكليات بجامعة حلوان، انتظام ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى من العام الجامعى 2022/2023، مع انتظام تصحيح نماذج الإجابة فى الكنترولات أول بأول، وذلك بهدف إعلان النتائج للطلاب بشكل مباشر عقب الانتهاء من الاختبارات وذلك فى إطار التيسير على الطلاب لاستخراج الإفادات وشهادات التخرج.

وقال الدكتور إسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان، أن الامتحانات تجرى فى الكلية بشكل منتظم حيث بدأت الاختبارات يوم 21 مايو الماضى، وذلك بالنسبة لطلاب البكالوريس، على أن تنتهى الاختبارات قبل منتصف شهر يونيو المقبل.

وأضاف الدكتور أسامة إمام فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن هناك مجموعة من الضوابط التى جرى العمل بها فى امتحانات نهاية العام ويتم تطبيقها بشكل صارم لتحقيق الانضباط داخل قاعات ولجان الامتحانات ومنع أى محاولات للغش، لافتا إلى أنم تم تحرير 9 محاضر شغب داخل اللجان وبدأت الكلية التحقيق مع هؤلاء الطلاب تمهيدا للتحقق وثبوت محاولاتهم الغش ومن ثم تطبيق الضوابط المعمول بها والمنصوص عليها باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

وأشار عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان إلى أن الكنترولات تعمل بشكل مباشر فى تصحيح نماذج الإجابة بعد انتهاء الطلاب من الاختبار وذلك لتعمل لجان الرصد بعدها وتجميع النتائج وإعلانها للطلاب قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

فيما قالت الدكتورة أمل لطفى عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، أن الكلية اتمت امتحان 40 ألف طالب فى اختبارات الميد تيرم للشعبة العربى والإنجليزى بتطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية، مشيرة إلى أنه تم البدء فى امتحانات نهاية العام الفصل الدراسى الثانى، وتنظم يومى الأحد والأربعاء لطلاب العربى وأيام السبت والثلاثاء والخميس للشعبة الإنجليزية.

وأضافت الدكتورة أمل لطفى فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الامتحانات ستنعقد لمدة أسبوع واحد فقط بعد عيد الأضحى المبارك مشيرة إلى أن الكلية استحدثت إدخال نظام الباركود فى الكنترولات هذا الفصل الدراسى وهو يساهم بشكل كبير فى الإسراع من سريلة أوراق ونماذج إجابات الطلاب ويتم تطبيقه داخل الكنترولات.

وتابعت عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، أن نظام الباركود فى الكنترولات يساهم فى القضاء على نظام ترتيب الأوراق أبجديا وبأرقام الجلوس ويساعد على رصد الدرجات ويسهل من أعمال الكنترولا بما يسرع من إعلان النتائج للطلاب، فضلا عن أنه يوفر من موازنة الكلية المخصصة للامتحانات حيث لا يتطلب تواجد عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس داخل الـ6 كنترولات بالكلية.

وبدورها قالت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، أن الكلية بدأت فى تنظيم امتحانات نهاية العام لطلاب مرحلة البكالوريس منذ أسبوع وتستمر الاختبارات على مدار 3 أسابيع، مؤكدة أن الامتحانات تتم فى هدوء دون شكاوى واردة من الطلاب إلى اللجنة العليا للامتحانات عن صعوبة الاختبارات أو مشاكل تنظيمية بالعملية الامتحانية خاصة وأن الكلية أعلنت كافة الضوابط المنظمة للامتحانات قبل بدء الماراثون بفترة كافية للطلاب.

وأضافت الدكتورة ميسون قطب فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الكنترولات تعمل أول بأول على تصحيح مواد البابل شيت إذ يتم تصحيحها إلكترونيا، ويتبقى المواد النظرية التى تضم أسئلة مقالية يتم تصحيحها من أساتذة المواد وذلك بالتزامن مع اختبارات مقررات المناقشة.

وتابعت عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، أن هناك مجموعة من الضوابط الصارمة المطبقة داخل لجان وقاعات الامتحانات أسفرت عن أنه لن يتم ضبط أى حالة غش أو شروع فى الغش منذ بداية امتحانات نهاية العام بالكلية وذلك يعود أيضا لطبيعة الدراسة فى الكلية خاصة وأن أغلب المقررات بالكلية عملى وتضم أعدادا محدودة من الطلاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة