تفاصيل انتهاء المرحلة الأولى لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية.. فيديو

الأربعاء، 28 يونيو 2023 06:00 م
تفاصيل انتهاء المرحلة الأولى لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية.. فيديو
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها أنه كشفت وزارة الصحة والسكان عن سعيها إلى تهيئة الخدمات الصحية داخل وحدات الرعاية الأولية لأكثر من 80 مليون مواطن من خلال تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية والتى تهدف إلى تطوير 251 منشأة رعاية صحية أولية موزعة على الإدارات الصحية والمناطق الطبية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم التشغيل التجريبى لـ180 منشأة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة فى إطار الحرص على تعظيم استفادة أكثر من 80 مليون مواطن من خدمات الرعاية الأولية وتيسير حصولهم عليها بأعلى كفاءة وجودة وبالقرب من موقعهم الجغرافى.

 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم البدء فى الإعداد للمبادرة فى شهر يناير 2023 وذلك عن طريق اختيار عدد 251 منشأة رعاية صحية أولية موزعة على الإدارات الصحية والمناطق الطبية بـ21 محافظة كمرحلة أولى.

 

وأوضح "عبدالغفار" أن المبادرة تعمل على 3 محاور تتضمن تفعيل العيادات التخصصية وتشغيل خدمات الطوارئ على مدار 24 ساعة، وخدمات الزيارة المنزلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة