توقف الثانوية العامة 26 يونيو بسبب إجازة عيد الأضحى.. الطلاب يستأنفون امتحاناتهم بالفيزياء والتاريخ 2 يوليو 2023.. انتهاء امتحانات 8 مواد قبل العيد أبرزها الكيمياء والجغرافيا و9 مواد بعد العودة من الإجازة

الإثنين، 26 يونيو 2023 12:00 ص
توقف الثانوية العامة 26 يونيو بسبب إجازة عيد الأضحى.. الطلاب يستأنفون امتحاناتهم بالفيزياء والتاريخ 2 يوليو 2023.. انتهاء امتحانات 8 مواد قبل العيد أبرزها الكيمياء والجغرافيا و9 مواد بعد العودة من الإجازة طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطع طلاب الثانوية العامة شوطا كبير فى امتحانات الثانوية العامة، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الماضية امتحانات مواد التى لا تضاف إلى المجموع واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجغرافيا حيث انتهوا من امتحانات 8 مواد دراسية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات تتوقف بسبب إجازة عيد الأضحى، حيث يعتبر 25 يونيو هو أخر يوم فى الامتحانات قبل إجازة عيد الأضحى وتتوقف الاختبارات بداية من 26 يونيو، مشيرة إلى أنه يتم استئناف الامتحانات بداية من 2 يوليو 2023، بمادتى التاريخ والفيزياء، موضحة أن هناك مساحة كبيرة من الوقت حتى يستطيع الطلاب مراجعة المادتين كونهما مادتين تحتاج إلى مجهود كبير سواء الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية أو التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يؤدى الطلاب امتحانات 9 مواد عقب العودة من إجازة عيد الأضحى، وتشمل الفيزياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات التطبيقية والبحتة واللغة الأجنبية الأولى لطلبة الشعبة العلمية سواء علمى علوم أو رياضة، والتاريخ والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية لأولى لطلاب الشعبة الأدبية، مؤكدة أن جميع المواد التى يؤدى فيها الطلاب الامتحانات مهمة ويجب على الطلاب منح جزء من الوقت فى إجازة عيد الأضحى لمراجعة أكثر من مادة ولا يتم تخصيص كل أيام الإجازة للتاريخ والفيزياء فقط.

وأكدت الوزارة، أن تأمين مراكز توزيع الأسئلة أثناء إجازة عيد الأضحى مستمر من قبل الجهات المختصة، إضافة إلى الكنترولات، مشيرة إلى أن العمل مستمر بالتناوب، وجميع الأسئلة مؤمنة بالكامل حتى استئناف الامتحانات مرة أخرى مشددة على أن الوزارة حققت نجاحا كبيرا فى تأمين الأسئلة بشكل كبير، ولا يمكن اختراقها أو تسريبها.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك سرية تامة أيضا فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل الكنترولات وكتيبة من المتخصصين تعمل داخل الكنترولات ليتم التصحيح بالشكل المطلوب تحقيقه وحصول كل طالب على حقه مع الحفاظ على السرية التامة، مشددة على أنه لن تخرج أى نتائج قبل اعتمادها رسميا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأوضحت الوزارة، أن هناك مراحل مختلفة للمراجعة والتصحيح داخل الكنترولات.

ووجهت مصادر مسئولة بالوزارة، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قائلة: شارك أسرتك فرحة العيد وأحصل على قسط من الراحة يوم العيد لتجديد النشاط اليومى وعدم الإحساس بالملل والعودة إلى المذاكرة بأسلوب نشط وفعال، متابعة: ركز على تحقيق نواتج التعلم وبلاش تحفظ المعلومات لأن الأسئلة تخاطب الفهم والتحليل والتفكير، مضيفة أن وسائل وأدوات التفوق تكمن فى التحصيل بفهم وتطبيق واحساس الطالب بأنه استوعب المادة بشكل كامل وعدم التركيز على جزئيات بعينها.







امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحان الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانويه العامه 2023

امتحانات الثانوية العامة

امتحان الثانويه العامه 2023

جدول امتحانات الثانويه العامه 2023

تسريب امتحانات جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبي

امتحان الثانويه العامه

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 اليوم السابع

أخبار الثانوية العامة اليوم السابع

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 pdf

الثانوية العامة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 علمي رياضة

جدول امتحانات الثانوية العامة علمي علوم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبي امتحانات الثانوية العامة pdf

الثانوية العامة امتحانات

اليوم السابع بلس

الثانويه العامه

أخبار الثانوية العامة الآن

بوابة الثانوية العامة

نماذج امتحانات الثانوية العامة

آخر أخبار الثانوية العامة 2023

آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة اليوم

نماذج امتحانات الثانويه العامه

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

دعاء لطلاب الثانوية العامة

مراجعات الثانوية العامة




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة