6 علامات تدل على محاولات البعض لفت انتباهك.. دائم السؤال والاهتمام

الخميس، 22 يونيو 2023 06:00 م
6 علامات تدل على محاولات البعض لفت انتباهك.. دائم السؤال والاهتمام الاهتمام.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل جربت أن هناك شخصا، يصدر منه الكثير من التصرفات التي من الممكن أن تكون عادية، ولكنه غريبة في نفس الوقت معك وبكثرة، دون أن تعرف السبب، هناك الكثير من التصرفات والأفعال التي إذا ظهرت متفرقة من أكثر من شخص فهي أفعال عادية ويمكن أن تكون صدفة، ولكن إذا قام بها جميعها شخص واحد يصنفها خبراء علم النفس، أن هذا الشخص يسعى جاهدا لأن يجذب انتباهك، بأقصى قوة، ولهذا يستعرض"اليوم السابع" تلك الأفعال  وذلك وفقاً لما نشره موقع "ideapod".


لفت اللانتباه
لفت اللانتباه

يهتمون بمعرفة تطوراتك الصحية

يميل الباحثون عن الاهتمام ويسعون للانتقال لمرحلة أكبر، بسؤالك دائما عن صحتك، ويعطون لها الأولوية القصوى، حتى يتأكدوا أنك على ما يرام، ولا يزعجك شيئا، ويسعون باستمرار إلى الطمأنة من الأصدقاء أو العائلة أو حتى الغرباء المقربين منك.

يحاولون دائما تمييزك

هل لاحظت أن هذا الشخص دائما يميز شكلك وتصرفاتك وقراراتك، ليس ذلك فحسب بل يستشيرك وينفذ ترشيحاتك لاتخاذ قرار مهم في حياته، ويرون أنك دائما لديك وجهة نظر وفكر مختلف عن أي شخص آخر.

لفت الانتباه
لفت الانتباه

التفاخر بإنجازاتك

غالبا ما يتوق لمقدمي الاهتمام لشخص بعينه، هو التفاخر والشعور بصدق تام بأن ما تفعله هو شيء يستدعي التفاخر به، وأنه لا يمكن لأحد غيرك أن يقوم به، ويسعى لأن يتعلمه منك.

يشعرك دائما أنك تستحق الاهتمام

دائما ما يكون الشخص الذي يسعى لجذب انتباهك، لتقديم الاهتمام الكفي لك، فهو يعلم مواعيدك ومهامك، ولا يتردد في أن يقوم بشيء بالنيابة عنك، وما يجعلك تشعر بهذا الاهتمام أن كل ما يفعله يخرج من قلبه، سواء بطريقة جادة، أو مرحه، أو بشكل درامي.

الاهتمام
الاهتمام

دائما حولك

قد تجد هذا الشخص حولك سواء في الحقيقة أو على مواقع التواصل الاجتماعي كلها، وخاصة التي تهتم بها بشكل كبير، وهذا ما يجعلك إذا اختفى عنك تبحث أنت عنه، فقد أصبح وجوده شيئا أساسيا.

مغازلون بشكل مفرط

يمكن أن تكون المغازلة طريقة ممتعة وغير ضارة للتفاعل مع الآخرين، ومع ذلك، غالبا ما يستخدم الساعون لجذب اهتمام لاستخدام المغازلة كوسيلة للفت الانتباه، وغالبا ما يكون هذا السلوك محاولة لإبقاء أنفسهم في دائرة الضوء وتلقي التحقق من الصحة من الآخرين.

التقرب العاطفي
التقرب العاطفي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة