وسيلة متميزة وصديقة للبيئة.. "النقل" تبدأ تجارب الأتوبيس الترددى BRT على الدائرى.. فيديو

الإثنين، 19 يونيو 2023 10:10 ص
وسيلة متميزة وصديقة للبيئة.. "النقل" تبدأ تجارب الأتوبيس الترددى BRT على الدائرى.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة النقل أعمال تجارب الأتوبيس الترددى BRT أعلى الطريق الدائرى، ومن المقرر تشغيل " BRT" خلال العام الجارى على الدائرى ليكون بديلا للميكروباص، وسيمر الأتوبيس بوسط الطريق الدائرى وتم تخصيص حارة مرورية له بكل اتجاه سيتم فصلها عن حركة مرور السيارات.

 

الأتوبيس الذى يعمل لأول مرة فى مصر سيتم تشغيله على الطريق الدائرى بطول 110 كيلومترات الأتوبيس يتم تصنيعه محليا ضمن خطط الدولة لتوطين الصناعة ويعمل بالطاقة الكهربائية للحفاظ على البيئة.

وتأتى خطة تشغيل الأتوبيس بعد توسعة وتطوير الطريق الدائرى ليصبح 7 حارات فى الاتجاه الواحد بدلا من 4 فقط الحارة المرورية المخصصة للأتوبيس ستكون بوسط الطريق ومنعزلة عن مسار السيارات الأخرى ما يعطى الأتوبيس ميزة السرعة وتحديد وقت الوصول للمحطات المنتشرة على الطريق الدائرى.

وتشمل خطط وزارة النقل الخاصة بتطوير الطريق الدائرى منع توقف الميكروباص أعلى الطريق الدائرى ومنع تحميله من الطريق مع إنشاء طريق للخدمة على جانبى الطريق الدائرى- أسفل الطريق- بعرض 10 أمتار فى الاتجاه الواحد مع تشغيل الأتوبيس الترددى أعلى الطريق الدائرى.

وتشجيع المواطنين على تقليل استخدام السيارات الخاصة من خلال إنشاء ساحات انتظار للسيارات الملاكى أسفل كل محطة للأتوبيس الترددى واستهداف استخدام وسيلة نقل ركاب متميزة وصديقة للبيئة تتمثل فى الأتوبيس الترددى الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة