متحف ريجكس يسمح للزوار بالدخول مجانا بسبب لوحة رامبرانت.. اعرف قصتها

الإثنين، 19 يونيو 2023 11:00 م
متحف ريجكس يسمح للزوار بالدخول مجانا بسبب لوحة رامبرانت.. اعرف قصتها رامبرانت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف متحف ريجكس فى هولندا عن لوحة رامبرانت "ذا ستاندارد بيرر"  التى رسمها عام 1636 في  يوم الخميس الماضى، وتم التنازل عن رسوم الدخول إلى المتحف للاحتفال بالحدث يوم السبت الماضى. 
 
وتعتبر اللوحة واحدة من أولى اللوحات الفنية التي صنعها الفنان الهولندي من القرن السابع عشر بعد انتقاله إلى أمستردام، تم رسم اللوحة مباشرة بعد أن أصبح رامبرانت يبلغ من العمر 30 عامًا، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز. 
 
جاءت اللوحة بمصدر غني، حيث انتقلت من العاهل الإنجليزي الملك جورج الرابع إلى أحد روتشيلد الفرنسيين،، تصور اللوحة رامبرانت كحامل لواء في الملابس التاريخية خلال حرب الثمانين عامًا، التي أسست هولندا كدولة مستقلة في عام 1648.
 
في العام الماضي، تم الحصول على اللوحة بمساعدة الحكومة مقابل 175 مليون يورو (191.3 مليون دولار)، جاءت منحة قدرها 150 مليون يورو (163.9 مليون دولار) من الحكومة الهولندية، مع مساهمات إضافية قدرها 15 مليون يورو (16.4 مليون دولار) من جمعية رامبرانت و 10 ملايين يورو (10.9 مليون دولار) من صندوق متحف ريجكس.
 
 جدير بالذكر، أن أهم أعماله هي لوحته لدرس التشريح مع الدكتور تولب والمشاهدة الليلة وهي لوحات متعددة الشخصيات كان قد برع في إضفاء الحياة عليها، وقد تأثر بالفنان كارفاجيو وروبنز لكنه استخدم تأثيرات الضوء ووضع الألوان بحرية ليبرر الحالة العاطفية والنفسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة