10 لجان نوعية تجتمع بمجلس الشيوخ.. تنمية الأعمال التكنولوجية بالسوق الأفريقى على طاولة "التعليم".. "الثقافة" تبحث إعادة كتب التراث وإنتاجها بلغة مبسطة.. و"الزراعة" تناقش صناديق التأمين على الثروة الحيوانية

الإثنين، 19 يونيو 2023 09:00 ص
10 لجان نوعية تجتمع بمجلس الشيوخ.. تنمية الأعمال التكنولوجية بالسوق الأفريقى على طاولة "التعليم".. "الثقافة" تبحث إعادة كتب التراث وإنتاجها بلغة مبسطة.. و"الزراعة" تناقش صناديق التأمين على الثروة الحيوانية مجلس الشيوخ
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد 10 لجان نوعية بمجلس الشيوخ، اجتماعات اليوم الإثنين، لمناقشة مجموعة كبيرة من المقترحات برغبة المقدمة من النواب، ومن المقرر أن اللجنة الاقتصادية تقييم إنجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث، ووضع مقترح خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد القادم.

 

وتناقش لجنة العلاقات العربية والخارجية، مناقشة الاقتراح برغبة، بشأن تنظيم مسابقة ثقافية إبداعية للمصريين بالخارج لدعم القوة الناعمة للدولة المصرية.

 

وتتم المناقشة من خلال لجنة مشتركة من لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية ومكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام.

 

وتعقد لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، اجتماعا، لاستكمال مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائبة عائشة عبد الغنى بشأن استخراج تراخيص البناء لأعضاء الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالإدارة المحلية بالشرقية المسجلة برقم 22 لسنة 1982 والخاضعة لأحكام القانون رقم 14 لسنة 1981

 

كما تناقش الاقتراحين برغبة بشأن الاستعانة بـ التشكيليين وغيرهم من الفنانين فى لجان للتخطيط العمرانى لمراعاة البعد الجمالى فى البناء، وأيضا الاقتراح برغبة بشأن تعليق لافتات تعريفية بالشوارع لإعطاء نبذة عن الشخصية التى يحمل الشارع اسمها مع استحداث نظام إلكترونى لجمع أسماء الشوارع على مستوى الجمهورية.

 

كما تناقش المقترح المقدم من النائب وليد التمامى بشأن "سرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحى بقرية الكاشف الجديد وتوابعها مركز الزرقا – محافظة دمياط"، كما تناقش أيضا المقترح المقدم من النائب أحمد القناوى بشأن "تقنين أوضاع الورش الصناعية بالظهير الصحراوى لقرية الأعقاب بمركز أسوان، وبحث كيفية تعديل تصميم قرية الهلال الأحمر المهجورة لتكون مقرا لهذه الورش".

 

ومناقشة الاقتراحات برغبة وسط حضور ممثلى الحكومة. وتناقش لجنة التعليم الاقتراح برغبة المقدم من النائبة راجية الفقى بشأن "تعزيز الشراكات وتنمية الأعمال التكنولوجية فى السوق الأفريقي"

 

فيما تستكمل لجنة الشئون الدينية مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب رزق علوانى، بشأن "إنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة مطروح"، وذلك وسط حضور ممثلى الحكومة.

 

بينما تناقش لجنة حقوق الإنسان الطلب المقدم من النائب محمد فريد لدراسة الأثر التشريعى للمواد ) 241,242,60) من قانون العقوبات، وسط حضور ممثلى الحكومة".

 

بينما تعقد لجنة الثقافة اجتماعا لمناقشة الاقتراح برغبة بشأن "تلخيص مجموعة منتقاة من كتب التراث العربى وإعادة إنتاجها بلغة مبسطة مع طرحها فى وسائط متعددة لما لهذا الأمر من أهمية فى تكوين الوجدان العربى بما ينعكس على الهوية المصرية".

 

كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت بشأن "تفعيل دور معرض الكتاب فى الترويج للسياحة الثقافية".

 

كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائبة الدكتورة سماء سليمان بشأن "الاستفادة من قصور الثقافة ومراكز الشباب واستخدامها كدور للسينما الفترة المسائية".

 

وتعقد لجنة الزراعة اجتماعا لمناقشة الاقتراح رغبة المقدم النائب أحمد عبد الماجد الأحمر بشأن "تشديد الرقابة على المطاحن وعودة تفعيل صناديق التأمين على الثروة الحيوانية.

 

كما تناقش لجنة الصحة "تطورات تطبيق التأمين الصحى الشامل". وتناقش لجنة الطاقة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة بشأن تعظيم دور وزارة القوى العاملة وربطه بتصدير رأس المال البشرى المصرى ومواكبة احتياجات سوق العمل الخارجى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة