احتدام المعارك فى أوكرانيا.. تدمير طائرات روسية مسيرة وموسكو تحبط 12 محاولة هجوم

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 08:00 ص
احتدام المعارك فى أوكرانيا.. تدمير طائرات روسية مسيرة وموسكو تحبط 12 محاولة هجوم الحرب الروسية الأوكرانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول احتدام المعارك فى أوكرانيا وتدمير 20 طائرة روسية مسيرة وموسكو تحبط 12 محاولة هجوم على زابوريجيا ودونيتسك، وهى التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

 

وشرحت التغطية أنه على واقع الحرب الأوكرانية الروسية، تحتدم المعارك خلال الساعات الماضية فيما لم تؤكد كييف بشكل رسمى ما إذا كان الهجوم المضاد بدأ بالفعل، حسمت موسكو الأمر وكشف الرئيس الروسى عن بدء هذا الهجوم الذى طال انتظاره، لكنه فشل فى تحقيق أهدافه على حد تعبيره.

 

ميدانيا، كشفت تقارير أن هناك تصعيد الاشتباكات فى جنوب أوكرانيا، وتحديدا فى منطقة زابوريجيا، وتحدث المسئولون عن معارك طاحنة، فيما كشف سلاح الجو الأوكرانى عن اعتراض وتدمير 20 طائرة روسية مسيرة وصاروخى كروز خلال الساعات الماضية بحسب القاهرة الاخبارية.

 

وأعلنت قيادة العمليات الجنوبية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية السبت، مقتل 3 مدنيين وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين فى هجوم بطائرة مسيرة روسية على أوديسا الليلة الماضية.

 

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية عن قيادة العمليات قولها "إنه خلال هجوم بطائرات بدون طيار ليلا على منطقة أوديسا، دمرت قوات الدفاع الجوى جميع طائرات شاهد 131/136، ونتيجة لمعركة جوية، أصاب حطام طائرة بدون طيار شقة فى مبنى سكنى، مما تسبب فى نشوب حريق".

 

وبحسب المعلومات الأولية، قتل 3 أشخاص وأصيب 10 آخرون نتيجة الهجوم، حسبما ذكرت قيادة العمليات الجنوبية، كما تضررت عدة مبان سكنية مجاورة بسبب موجة الانفجار.

 

كما أعلن الجيش الأوكرانى، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 214 ألفا و660 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية فى 24 فبراير 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة