هجمة مرتدة.. "إشكال عكسى" باستمرار تنفيذ حكم نهائى بالطرد من الشقة.. برلماني

السبت، 10 يونيو 2023 01:11 م
هجمة مرتدة.. "إشكال عكسى" باستمرار تنفيذ حكم نهائى بالطرد من الشقة.. برلماني الإشكال العكسى - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان "هجمة مرتدة.. إشكال عكسى باستمرار تنفيذ حكم نهائى بإخلاء شقة"، استعرض خلاله حكما قضائيا يهم ملايين الملاك والمستأجرين بإشكال عكسى باستمرار في التنفيذ علي حكم نهائي بالإخلاء من الشقة، حيث يقطع مثل هذا الحكم الطريق على المستأجر لإقامة استشكال بغرض المماطلة في تنفيذ "الطرد".

ويرفع الاستشكال العكسى من صدر لصالحه الحكم ليقطع الطريق علي المدعي عليه أن يتقدم بإستشكال بغرض المماطلة في التنفيذ، وأحيانا ما يقام هذا الإستشكال العكسى أكثر من مرة لصد محاولات المماطلة المستمرة في التنفيذ، وهنا المستشكل ضده معلن قانونا بمعنى أن المحضر انتقل الي الشقة - محل النزاع - ووجودها مغلقة، ثم سأل الجيران والذين أفادوا بعدم تواجده وتم إعلانه إداريا عن طريق قسم الشرطة أو بالتحري عن محل إقامته الحالي في دائرة القسم، فإن لم يثبت له محل اقامة يعلن في مواجهة النيابة العامة، وهذا معنى كلمة "معلن قانونا".

تعريف الإشكال المعكوس أو العكسى

تعريف الإشكال المعكوس أو العكسى: من حق المحكوم له رفع اشكال في التنفيذ معكوس بالإستمرار في التنفيذ حتى يفوت على المدين المحكوم عليه المماطلة والتعطيل، ومن حق الدائن المحكوم له تقديم صورة طبق الأصل من أوراق التنفيذ بدلا من تقديم الأصل، وإليكم التفاصيل كاملة:

"هجمة مرتدة".. حكم "اشكال عكسي" باستمرار في التنفيذ علي حكم نهائي بالإخلاء من الشقة.. الحكم يقطع الطريق على المستأجر لإقامة استشكال بغرض المماطلة في تنفيذ "الطرد".. ويوضح معنى كلمة "معلنا قانونا"

 

90b3764d-7a38-4e09-8b84-932c507a13d8
                                         برلمانى 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة