قضايا مهمة.. "استراتيجية حقوق الإنسان" على طاولة الحوار الوطنى (فيديو)

السبت، 10 يونيو 2023 06:19 م
قضايا مهمة.. "استراتيجية حقوق الإنسان" على طاولة الحوار الوطنى (فيديو) الحوار الوطنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصر والعالم أجمع تشهد تحديات غير مسبوقة على كل الأصعدة مما يضيف كثيرًا من التهديدات أمام الحفاظ على الاستقرار وتحقيق خطط التنمية الشاملة، ومن هذا المنطلق يأتى دور وأهمية الحوار الوطنى لرسم خريطة أولويات العمل الوطنى فى المرحلة المقبلة.

ويعكس الحوار الوطنى حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، هدفها الاختلاف  من أجل الوطن وليس الاختلاف عليه من أجل خلق حياة سياسية أكثر تنوعًا وحالة نشطة من الديمقراطية فى المجتمع المصرى.

ولم يتوقف التنوع الذى يشهده الحوار الوطنى عند القوى والتيارات المشاركة فيه فقط بل انعكس التنوع أيضًا على القضايا التى يتناولها الحوار فقد تضمن جميع القضايا على كل الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وحسب دراسة للمركز المصرى للفكر والدراسات وستتناول لجنة حقوق الإنسان  الكثير من المواضيع المهمة مثل: قضايا التظاهر، وقضايا الحريات وأوضاع السجون وسبل القضاء على التمييز.

وستتم مناقشة العقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والعلانية وحرية التعبير عن الرأي، بالإضافة إلى قانون الإجراءات الجنائية خاصةً قانون الحبس الاحتياطى، وما تم تنفيذه وما لم يتم تنفيذه من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التى أطلقتها مصر.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة