أكرم القصاص - علا الشافعي

حتى لا تشعر بالانشغال والضغوط.. 4 نصائح لتحقيق التوازن في حياتك

السبت، 10 يونيو 2023 06:00 ص
حتى لا تشعر بالانشغال والضغوط.. 4 نصائح لتحقيق التوازن في حياتك فتاه عاملة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الأشخاص مشغولون بشكل كبير في الحياة، يشعرون بالتوتر والقلق طوال الوقت حتى يحققوا ما يريدون من أهداف، وقد يمر اليوم بل والأسبوع دون ممارسة الهواية المفضلة لدى الشخص، حتى فى وقت الفراغ. قد نجد الكثير من الأمور التى على الشخص القيام بها لا يقوم بها، حتى الجلوس مع الأسرة قد نكون مقصرين في هذا الأمر، وهناك بعض النصائح التي يمكن أن تجعل الشخص يحافظ على التوازن بين مجالات حياته الحيوية بشكل ذكى، وفقاً لموقع "fashiongonerogue".

فتاة مشغولة
فتاة مشغولة

ترتيب الأولويات:

يجب معرفة ما هي الأولويات التي على الشخص أن يقوم بها في حياته، سواء كان له علاقة بالعمل أو بالأسرة أو بالأصدقاء، أو حتى الدراسة، يجب على الشخص معرفة الأمور التي تجعله سعيدا، وتحديد الألويات بها، مما يجعل الشخص يعرف الأشياء الهامة لديه، ويعرف ما الذى يضيع وقته ويقلل منه بقدر الإمكان.

تطبيقات لتسهيل حياتك:

يوجد العديد من التطبيقات التي تكون لدينا في عصرنا هذا التي تسهل الحياة وتجعل بعض الأمور بسيطة، مثل تطبيق حجز موعد للطبيب، أو تطبيق تحسين الإنتاجية أو تعزيز النمو الشخصى، مما يجعل الشخص لديه أدوات على الهاتف أو اللاب توب تساعده أينما وجد.

استخدام التطبيقات
استخدام التطبيقات

الاسترخاء:

قد لا يشعر الشخص بالأحداث التي حوله، إذا لم يأخذ فترة من الصمت والشعور بها، والهدوء يعتبر من الأمور الهامة التي تجعل الشخص يكتشف الحياة والأفكار والتأمل وحتى قراءة الكتب التي بها الكثير من الإلهام، مما يمنح النفس السكون والوقت الكافى للتفكير في الذات مع التقليل من التوتر.

التخطيط وعمل جدول للوقت:

التخطيط ووضع جدول زمني يعدان من الأدوات الهامة لتحقيق النجاح في أي مجال. فعندما تحدد أولوياتك بشكل جيد، ستستطيع التركيز على المهام الأكثر أهمية وتنجزها بشكل أفضل وأسرع. وعند وضع جدول زمني، ستساعدك هذه الأداة على تنظيم وقتك بشكل أفضل وتحديد مواعيد محددة لإنجاز المهام المختلفة التي تحتاج إلى اهتمامك. وبهذا الشكل، ستتمكن من زيادة إنتاجيتك وتحقيق أهدافك بشكل أفضل وأسرع. ويجب أن تتذكر دائمًا أن ترتيب الأولويات ووضع جدول زمني يجب أن يتم بشكل دوري ومستمر، حيث يمكن أن تتغير الأولويات مع مرور الوقت وظهور مهام جديدة.

 
 
تخطيط للوقت
تخطيط للوقت

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة