أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام تين هاج بالنهائيات قبل نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى ضد مانشستر سيتى

الخميس، 01 يونيو 2023 03:00 ص
أرقام تين هاج بالنهائيات قبل نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى ضد مانشستر سيتى ايريك تين هاج
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الهولندي إريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى في وضع نفسه ضمن قائمة أفضل مدربي كرة القدم حول العالم في السنوات الأخيرة، وكانت له مسيرة ناجحة للغاية داخل هولندا سواءً في بدايته مع أوتريخت أو بعدها مع أياكس.

ويستعد المدرب الهولندي لخوض النهائي الثاني في أول موسم مع مانشستر يونايتد، عندما يواجه الجار مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بملعب ويمبلي يوم السبت المقبل.

ويمتلك تين هاج تجربة كبيرة في نهائيات الكؤوس في تجربتيه السابقتين بهولندا، بجانب النهائي الذي خاضه مع يونايتد أمام نيوكاسل في كأس رابطة المحترفين منذ أشهر قليلة.

وشارك تين هاج في أول مباراة نهائية مع أوتريخت في موسم 2015-16، ليواجه العملاق فينورد، ونظرًا لفارق الإمكانات بين الفريقين وكذلك التاريخ، كان متوقعًا أن تميل الكفة قليلًا لفينورد في كأس هولندا بفوزه 2-1.

في النهائي الثانى بأول مواسمه مع أياكس 2018-19، حقق لقبه الأول بسحق فيليم 4-0 في نهائ كأس هولندا.

وبعدها بموسمين، نجح في تكرار الإنجاز وحقق الكأس بالتغلب على فيتسي في النهائي، بمباراة درامية آلت إلى أياكس في الدقيقة الأخيرة بفضل هدف نيريس الذي جعل النتيجة 2-1 لكتيبة تن هاج.

وخاض تين هاج نهائي كأس هولندا للمرة الثالثة في مسيرته مع أياكس بموسمه الأخير، لكنه لم يفلح في تحقيق الانتصار وخسر للمرة الثانية في مسيرته 2-1 على يد أيندهوفن.

وفي فبراير 2023، لم يجد تين هاج معاناة في تحقيق الفوز 2-0 على نيوكاسل بنهائي رابطة المحترفين وتحقيق اللقب الأول للهولندي على الأراضي الإنجليزية مع مانشستر يونايتد.

وخاض تين هاج نهائيات الكؤوس 5 مرات في مسيرته، مع 3 أندية مختلفة (أوتريخت وأياكس ومانشستر يونايتد)، حقق خلالها الفوز في 3 مرات حيث حقق كأسي هولندا وكأس الرابطة مع أياكس ويونايتد، وخسر مرتين، الأولى مع أوتريخت والأخرى مع أياكس.

وجاء تاريخ إيريك تين هاج مع نهائيات الكؤوس كالتالى..

2016: خسر مع أوتريخت 2-1 من فينورد

2019: فاز مع أياكس 4-0 على فيليم

2021: فاز مع أياكس 2-1 على فيتسي

2022: خسر مع أياكس 2-1 من أيندهوفن

2023: فاز مع مانشستر يونايتد 2-0 على نيوكاسل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة